زيادة الأمان على غوغل بحظر أي تنزيلات عبر بروتوكول (HTTP) غير آمنة

زيادة الأمان على غوغل بحظر أي تنزيلات عبر بروتوكول (HTTP) غير آمنة

زيادة الأمان على غوغل بحظر أي تنزيلات عبر بروتوكول (HTTP) غير آمنة

لتحقيق المزيد من الأمان قررت غوغل إصدر ميزة أمنية جديدة ضمن متصفح الويب كروم. يمكن من خلالها حظر التنزيلات غير الآمنة عبر بروتوكول (HTTP).

آتت هذه الفكرة نتيجة اعتماد بروتوكول نقل النص الفائق الآمن (HTTPS) في الويب كما واعتباره الوضع الافتراضي لأكثر مواقع الويب . بعد أن كان مستخدماً فقط في المواقع التي تحتوي على معلومات تتطلب مستوى عالي جدا من الخصوصية كالمصارف.

كما أصبح غوغل اليوم تلقائياً يعتبر الموقع غير آمناً في شريط العناوين عند استخدامه لبروتوكول (HTTP). ولكن يعطيك الخيار بعرض تحذيرًا على الشاشة ليعطي المستخدم حرية المتابعة أم لا. إذا كان خيار “استخدام الاتصالات الآمنة دائمًا” من الإعدادات معطل. أما إذا كان الخيار مفعل فهو يقوم بالبحث عن إصدار آمن يستخدم بروتوكول (HTTPS) من موقع الويب المُزار.

الآن تعمل غوغل على إضافة ميزة جديدة للنسخة المطورة من غوغل لعام 2023 على إلغاء أي تنزيل عبر بروتوكول (HTTP) يُشتبه به غير آمن.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل و المرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

زيادة الأمان على غوغل بحظر أي تنزيلات عبر بروتوكول (HTTP) غير آمنة

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *