ما هي التسهيلات التي سيقدمها “مركز الأعمال الاقتصادية” بوزارة التعليم؟

ما هي التسهيلات التي سيقدمها “مركز الأعمال الاقتصادية” بوزارة التعليم؟. تستمر مختلف المؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية بتطوير أدائها وجودة خدماتها المقدمة للمواطنين. وذلك بهدف تحقيق مستهدفات الرؤية السعودية 2030.

كما جرى اليوم الاثنين افتتاح فرع للمركز السعودي للأعمال الاقتصادية بمقر وزارة التعليم في الرياض. وذلك بما يتوافق مع مستهدفات الرؤية السعودية.

التسهيلات التي سيقدمها “مركز الأعمال الاقتصادية”

يهدف المركز السعودي للأعمال الاقتصادية إلى تعزيز الشراكة مع مستثمري قطاع التعليم الأهلي. بالإضافة إلى تمكينهم من المشاركة في تطوير المنظومة التعليمية مما يلبي متطلبات التنمية، واحتياجات سوق العمل.

علاوة على ذلك، يختص هذا المركز بتيسير إجراءات بدء الأعمال الاقتصادية، ومزاولتها وإنهائها. إلى جانب تقديم جميع الخدمات والأعمال ذات الصلة بها، وذلك حسب أفضل الممارسات الدولية.

كما سيسهم افتتاح المركز في إتاحة هذه الاختصاصات كتسهيلات للمستثمرين في قطاع التعليم الأهلي. وخصوصا أن المركز يقدم 750 خدمة حالياً من خلال 13 مركزاً مكانياً في 11 مدينة بمختلف مناطق السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم وزارة التعليم بالانضمام إلى سبع جهات حكومية مختلفة، والتي تتمثل في المركز.

أما فيما يتعلق بالتسهيلات التي سيقدمها مركز الأعمال الاقتصادية في فرع الوزارة، فإن أبرزها:

بدء وممارسة الأعمال الاقتصادية في قطاع التعليم الأهلي.

كذلك الإسهام في زيادة نسبة الاستثمار في قطاع التعليم عن طريق زيادة كفاءة وجودة الخدمات الحكومية الموجهة للمستثمرين. وبالأخص أن الفرع سيتكامل مع الجهات ذات العلاقة لتقديم كل خدمات المركز.

كما أن الفرع سيسهل إجراءات ومتطلبات تراخيص الأنشطة الاقتصادية التعليمية.

الشراكة بين القطاعين

ويذكر أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص في قطاع التعليم أدت إلى نتائج هامة خلال الفترة الماضية.

والتي تمثلت في إنشاء 120 مدرسة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، والتي استوعبت ما يزيد عن 102 ألف طالب. لذا أنه من المتوقع أن تتضاعف هذه النتائج خلال السنوات المقبلة، وذلك كانعكاس للاستفادة من تسهيلات الخدمات.

علاوة على ذلك، إن افتتاح الفرع الجديد يأتي في سياق الجهود الرامية؛ لتحقيق مستهدفات رؤية 2030. كما تهدف الوزارة من خلال الفرع الجديد إلى تسهيل رحلة المستثمرين في قطاع التعليم الأهلي. بالإضافة إلى المساهمة في رفع نسبة الاستثمار في قطاع التعليم.

وفي الختام، يذكر أن الافتتاح شهد توقيع عدد من الاتفاقيات بين الجهات الحكومية. وذلك لتمكين قطاع التعليم الأهلي، وتحسين متطلبات الاستثمار في القطاع. بالإضافة إلى تمكين وزارة التعليم في التوسّع في عمليات استثمار العقارات المخصصة كمرافق تعليمية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ما هي التسهيلات التي سيقدمها "مركز الأعمال الاقتصادية" بوزارة التعليم؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *