المؤتمر الخليجي الـ 12 لطب النوم بجدة يختتم فعالياته بـ 14 توصية

المؤتمر الخليجي الـ 12 لطب النوم بجدة يختتم فعالياته بـ 14 توصية. قام المؤتمر الخليجي الثاني عشر لطب النوم باختتام جلساته في جلساته ب 14 توصية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

المؤتمر الخليجي الـ 12 لطب النوم

وفي التفاصيل، اختتم المؤتمر الخليجي الـ 12 لطب النوم جلساته في جدة بعدة توصيات. والتي تمخضت عن الجلسات العلمية وأوراق العمل التي شارك بها الخبراء والمتخصصون. والذين ساهموا في إثراء الساحة الطبية في مجال طب النوم.

كما خرج المؤتمر بـ 14 توصية هامة، وهي:

  • ضرورة التأكيد على أهمية التواصل الدائم مع مرضى اضطرابات النوم عن بعد، ولا سيما في حالات الحظر كجائحة كورونا.
  • بالإضافة إلى الاستمرار في استخدام هذه الخدمة فيما بعد الجائحة نظراً لأهميتها.
  • كما تم لفت النظر إلى أن خدمة التواصل مع المرضى عن بـُعد لا تحتاج إلى تكنولوجيا عالية، حيث من الممكن تطبيقها باستخدام جهاز المحمول الذكي فقط.
  • علاوة على ذلك، جرى توثيق العلاقة بين خفقان القلب وعدم انتظام دقات القلب وانقطاع التنفس أثناء النوم ودور جهاز ضخ الهواء. والذي يعتبر العلاج الأساسي لمرضى انقطاع التنفس، وذلك خلال النوم الإيجابي والفعال في تجنب تكرار عدم انتظام دقات القلب.
  • كذلك تم الربط بين متلازمة انقطاع التنفس أثناء النوم ومرض الكبد الدهني غير الكحولي، حيث تم التوصية بالحاجة الماسة إلى عمل المزيد من الأبحاث لبيان هذا الربط.
  • كما جرى التأكيد على نقطة مهمة جدًا في الأبحاث المتعلقة بانقطاع التنفس أثناء النوم، والتي هي الحاجة إلى عدد كبير من المرضى وإلى مدة أطول للبحث.
  • إضافة إلى ذلك، تم التأكيد على ضرورة إجراء الدراسات على مختلف أنواع وتصنيفات مرضى انقطاع التنفس أثناء النوم.
  • كذلك تم التأكيد على تأثير العلاج الإيجابي لانقطاع التنفس أثناء النوم في تحسين وضع مرضى السـُدَّة الرئوية. و الذي ينتج عادة من التدخين وإطالة عمر المريض بمشيئة الله تعالى.
  • كما تم أيضاً إظهار مدى انتشار متلازمة تململ الساقين في المجتمع السعودي، فضلا عن بيان أهمية استخدام الطرق المحافظة، كالرياضة وتمارين الإطالة والبعد عن الكحوليات والتدخين.

علاوة على ذلك، اختتم المؤتمر جلساته بالتذكير أنه لا نزال في حاجة إلى المزيد من الأبحاث في هذا المجال. بالإضافة إلى بيان تأثير عمليات التخسيس كتكميم المعدة في علاج انقطاع التنفس أثناء النوم عند الأطفال النوم.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

المؤتمر الخليجي الـ 12 لطب النوم بجدة يختتم فعالياته بـ 14 توصية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *