تعرف على منطقة الخيال العلمي في معرض جدة للكتاب 2022

تعرف على منطقة الخيال العلمي في معرض جدة للكتاب 2022. يحصد معرض جدة للكتاب 2022 إعجاب زواره من محبي مختلف الألوان الثقافية التي تضيء زوايا المكان. كما يقام المعرض تحت قبة “سوبر دوم” في مدينة جدة خلال الفترة من 8 إلى 17 ديسمبر الجاري بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة.

كما يشهد المعرض برنامجا ثقافيا يقدم ما يزيد عن 100 فعالية التي توزعت بين الجلسات الحوارية، والندوات العلمية، والأمسيات الشعرية. إضافة إلى جلسات “حديث الكتاب”، وركن للمؤلف السعودي، وكذلك أجنحة؛ الكتب الصوتية، المكتبة الرقمية، الكتب الصامتة، وغيرها.

منطقة الخيال العلمي

يقوم معرض جدة للكتاب 2022 بتسليط الضوء على أدب “الخيال العلمي” عبر تنظيمه مجموعة من الفعاليات والأنشطة. والتي تركز على إبراز أهم الأعمال العالمية والعربية لهذا اللون من الأدب.

علاوة على ذلك، يشهد المعرض إقامة أول مؤتمر للخيال العلمي بالمملكة يومي 8 و9 ديسمبر الجاري. والتي تم تصميمه بشكلٍ أشبه بالمركبة الفضائية. كذلك تضمن المؤتمر أركانا تعريفية لأدب الخيال العلمي.

كما تضمن المؤتمر الذي يلقى رواجاً واهتماماً كبيراً لدى مختلف شرائح المجتمع بمختلف الفئات العمرية 3 أركان، وهي:

  • ركن “استوديو صناعة الشخصيات”، والذي يهدف إلى إشراك الأطفال ضمن ورش تدريبية. حيث تتناول هذه الورش الخطوط الرئيسية في رسم شخصيات “الأنمي” وفقاً للمواصفات والحالات التي تعيشها القصة.
  • بينما الركن الثاني فهو قسم “مساحة القراءة” للصغار المشاركة في القراءة الجماعية لأحدث إصدارات “الأنمي” وقصص “المانجا”.
  • أما القسم الثالث فهو عبارة عن ركن “معرض المقتنيات” والذي يقدم فرصة لهواة جمع القطع والمجسمات المرتبطة بأعمال السينما و”الأنمي” المتعلقة بالخيال العلمي لعرضها للجمهور. وذلك من أجل فتح مجال للنقاش ومشاركة الخبرات وتبادل المقتنيات.

كما جذب الفضاء الخارجي الكُتّاب للولوج في عوالمه المفتوحة على مصراعيها إلى مناطق لا حدود لها. وذلك منذ الأيام الأولى لظهور أدب الخيال العلمي. وقد قدموا العديد من الأعمال التي خلدت في المكتبة المقروءة والمرئية والمسموعة.

علاوة على ذلك، يشتهر “أدب الخيال العلمي” بابتكار كتابه لظروف مكانية وزمانية غير تقليدية المعروفة بالعوالم البديلة. والتي تشتمل على حياة تنشأ بعيداً عن الكرة الأرضية التي يسكنها الإنسان، وتشمل صراعا بين قوات الكواكب.

كما يتناول هذا الأدب قضايا التقنيات المبتكرة، والمستقبل، والسفر إلى الفضاء واستكشافه، والمكونات الأخرى القائمة على العلم. ويشار إلى أنه ظهر لأول مرة في عام 1851.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تعرف على منطقة الخيال العلمي في معرض جدة للكتاب 2022

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *