كيفية التأكد من تفعيل بطاقة ” هيّا” للراغبين في دخول ‎قطر لحضور مونديال 2022

كيفية التأكد من تفعيل بطاقة ” هيّا” للراغبين في دخول ‎قطر لحضور مونديال كأس العالم 2022. قام حرس الحدود السعودي بدعوة الراغبين في دخول دولة قطر إلى التأكد من تفعيل البطاقة قبل السفر. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

كيفية التأكد من تفعيل بطاقة ” هيّا”

وتفصيلاً، دعا، يوم أمس السبت، حرس الحدود السعودي الراغبين في زيارة ودخول دولة قطر ببطاقة “هيا” إلى التأكد من تفعيل البطاقة قبل السفر. وذلك دون الحاجة لوجود تذكرة مباراة.
علاوة على ذلك، قامت السلطات المختصة بنصح المشجعين بعدم السفر قبل الانتهاء من الحصول على بطاقة هيَّا. وذلك لأنه لن يتم السماح لهم بالصعود على متن رحلات الطيران دون أن يكون بحوزتهم تصريح الدخول.

شروط التفعيل

  • يجب أن يقوم المشجعين بتأكيد مكان الإقامة فقط.
  • كذلك دفع رسوم الدخول 500 ريال قطري، وذلك دون الحاجة لشراء تذاكر المباريات.
  • علاوة على ذلك، يتم إعفاء الأطفال 12 عامًا وأقل من الرسوم.
  • كما يراعي أنه لن يتم استرداد الرسوم في حال شراء التذاكر بعد صدور البطاقة. حيث تقتصر الرسوم فقط على غير حاملي التذاكر عند التقدم للحصول على بطاقة هيَّا.
  • وأخيراً، يشار إلى أنه لن يتم طلب دفع رسوم الدخول من حاملي تذاكر المباريات بعد 2 ديسمبر. كما أنه لن يتمكن المشجعون الذين سددوا رسوم الدخول واشتروا التذاكر لاحقاً استرداد الرسوم.

وفي السياق نفسه، كانت دولة قطر قد أعلنت عن سماحها للمشجعين من أنحاء العالم بالدخول إلى البلاد ابتداءً من يوم 2 ديسمبر . وذلك من خلال تطبيق خاصية جديدة لبطاقة هيَّا. حيث يأتي ذلك من أجل الاستمتاع بأجواء كأس العالم، ، دون الحاجة إلى الحصول على تذاكر مباريات البطولة.

والجدير بالذكر، أنه تصدَّر المشجعون السعوديون قائمة أكثر الدول طلبًا لبطاقة هيَّا، المخصصة لزوَّار بطولة كأس العالم 2022. حيث تعتبر هذه البطاقة هي البوابة الوحيدة للمشجعين الراغبين في الدخول إلى قطر، وهي بمنزلة تصريح دخول للدولة والملاعب.


كما يشار إلى أن المنتخب السعودي قد شارك في مونديال قطر 2022 للمرة السادسة في تاريخه. كما أنه نال مؤازرة ودعم ومساندة كبيرة من الجماهير ومشجعي الصقور الخضر بحسب وسائل الإعلام العالمية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

كيفية التأكد من تفعيل بطاقة هيا للراغبين في دخول قطر

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *