السعودية تجمع فلاسفة العالم في ” مؤتمر الرياض الدولي للفلسفة 2022″

السعودية تجمع فلاسفة العالم في ” مؤتمر الرياض الدولي للفلسفة 2022″. تنظم هيئة الأدب والنشر والترجمة في السعودية “مؤتمر الرياض الدولي للفلسفة 2022″، وذلك في مكتبة الملك فهد الوطنية. كما يأتي المؤتمر هذا العام تحت شعار “المعرفة والاستكشاف: الفضاء، والزمان، والبشرية”.

السعودية تجمع فلاسفة العالم

بدأ “مؤتمر الرياض الدولي للفلسفة 2022” يوم الخميس الماضي، واستمر لمدة ثلاثة أيام. علاوة على ذلك، حضر المؤتمر الذي تم إقامته في مكتبة الملك فهد الوطنية نخبةٍ من الفلاسفة والعلماء والمؤرخين والمنظرين السياسيين والفنانين. وذلك من مختلف دول العالم، حيث قام المشاركون بمناقشة الأطروحات . إضافة إلى وضع الفرضيات حول المعرفة والاستكشاف في عصرنا الحالي وفي المستقبل.

والجدير بالذكر أن “مؤتمر الرياض الدولي للفلسفة” في نسخته الثانية يسعى إلى تناول موضوعاته. وذلك من خلال سلسلة من المحاضرات والجلسات والفعاليات المقامة على مدار 3 أيام. حيث سيتم مناقشة موضوعات ذات علاقة بمحور المؤتمر.


علاوة على ذلك، يشار إلى أن تنظيم الدورة الثانية من هذا المؤتمر جاء بعد النجاح الذي حققته الدورة الأولى التي حملت شعار “مهرجان الأفكار ومفهوم اللا متوقع”. كما شهدت عقد 11 محاضرة عامة و17 ورشة متخصصة. حيث قام بتقديمها كبار الفلاسفة والمفكرين المعاصرين من الباحثين والأكاديميين المرموقين على مستوى العالم.

أهداف المؤتمر

  • خلق مساحة حوار سنوية لمناقشة مستجدات علم الفلسفة وتطبيقاته الحديثة.
  • إضافة إلى دعم و إتاحة محتوى فلسفي متعدد الأبعاد والآفاق، الذي يشمل جميع الفئات المجتمعية.
  • كما يهدف المؤتمر إلى بناء جسور التعاون بين المؤسسات الناشطة في مجال الفلسفة من مختلف دول العالم.
  • علاوة على ذلك، سيساهم المؤتمر في دفع عجلة البحث العلمي والأكاديمي في المجال.

فعالية المساحة التفاعلية

كما شهد المؤتمر فعالية مصاحبة تحت عنوان “المساحة التفاعلية”، وقد جرى فيها عرض تاريخ المفاهيم والمحاور الفلسفية بطريقة تمكينية. وذلك من أجل إشراك الجمهور بغية تعزيز الاهتمام بهذا المجال.
علاوة على ذلك، تم إقامة فعالية “مقهى فلسفة الغد” الذي سيوفر للمقدمين والمشاركين فرصة فريدة للمشاركة والتفاعل مع بعضهم البعض. وذلك في بيئة مريحة وغير رسمية.


وقد ساهمت الفعاليات المصاحبة للمؤتمر في إتاحة محتوى فلسفي متعدد الآفاق. علاوة على بناء جسور التعاون بين المؤسسات في مجال الفلسفة من مختلف دول العالم، كذلك دفع عجلة البحث العلمي والأكاديمي في المجال.

وفي الختام، قام المؤتمر بجمع المفكرين من مختلف التخصصات العلمية والمدارس الفكرية والمؤسسية تحت سقف واحد. وذلك في نسخة هذا العام 2022 التي تدور حول محور “المعرفة والاستكشاف: الفضاء، والزمان، والبشرية”.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

السعودية تجمع فلاسفة العالم في " مؤتمر الرياض الدولي للفلسفة 2022"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *