تقنية متطورة لعلاج التهاب المسالك البولية بشكل سريع

تقنية متطورة لعلاج التهاب المسالك البولية بشكل سريع. يعتبر التهاب المسالك البولية من المشاكل الصحية الشائعة، كما تعد النساء أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المسالك البولية. لذا يبحث الباحثون عن طرق جديدة لعلاج هذا المرض، وفي المقال التالي من موقع الترند سنعرفكم على أحدث الطرق التي توصل لها العلم.

تقنية متطورة لعلاج التهاب المسالك البولية

قام علماء في شركة Locus Biosciences ا بالبدء في استخدام عقار ثوري لعلاج التهابات المسالك البولية المؤلمة والمتكررة. حيث يعتمد هذا العلاج الجديد على تقنية تعديل الجينات، وذلك عن طريق استخدام أسلوب “القسطرة” في إيصال الدواء مباشرة للمثانة. ومن ثم القيام بمهاجمة الحمض النووي داخل البكتيريا المسببة للمشاكل في الجهاز البولي، وليتم تدميرها في النهاية.

علاوة على ذلك، يعتمد الدواء الجديد على تقنية الهندسة الوراثية المعروفة باسم CRISPR، والحائزة على جائزة نوبل. حيث تسمح هذه التقنية بالتلاعب بأجزاء من الحمض النووي المصاب داخل الخلايا. حيث يعتقد العلماء أن هذا العلاج أفضل من استخدام المضادات الحيوية، وذلك لكون البكتيريا من الممكن أن تقاومها بسرعة.

كيف يعمل العلاج الجديد؟

من المتوقع أن يقوم العقار الجديد بحل مشكلة توقف البكتيريا عن الاستجابة للمضادات الحيوية. وذلك عند حصول عدوى في المسالك البولي. ويتم ذلك من خلال إيصال الدواء مباشرة عن طريق الحقن للعدوى؛ كي يتمكن من تدمير الحمض النووي للبكتيريا والقضاء عليها.

ويشار إلى أنه قد تلقى أول مريض في الولايات المتحدة الدواء الجديد في سبتمبر الماضي. علاوة على ذلك، تم اختبار العقار أيضًا على 8 آخرين، وسيتم نشر النتائج المبشرة عنه مطلع العام القادم.

التهاب المسالك البولية

التهاب أو عدوى المسالك البولية هو عبارة عن أي التهاب يحدث في الجهاز البولي سواء كان ذلك في الكليتين، أو في الحالب. كما أنه غالباً ما تكون البكتيريا هي المسبب الرئيسي للالتهاب، وكما قد يكون الالتهاب ناجماً عن التعرض لعدوى فطرية أو فيروسية في بعض الأحيان.

علاوة على ذلك، تعتبر عدوى المسالك البولية من أكثر أنواع العدوى شيوعًا؛ حيث تصيب أكثر من مليون شخص سنوياً. كما تشمل أعراض الإصابة بالتهابات المسالك البولية:

  • ألم حارق عند التبول.
  • كذلك الشعور بالحاجة إلى استخدام المرحاض عندما تكون المثانة فارغة.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر المضادات الحيوية خط علاج التهاب المسالك البولية الأول، والذي يتم استخدامه في علاج التهاب المسالك البولية بناء على نوع البكتيريا المسببة للالتهاب. لذا من المتوقع أن يقوم العقار الجديد بأن يحدث ثورة لعلاج التهاب المسالك البولية المتكررة وذلك في حال نجاحه.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تقنية متطورة لعلاج التهاب المسالك البولية بشكل سريع

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *