“تسلا” تطرح أول شاحنة كهربائية الأول من شهر ديسمبر المقبل

“تسلا” تطرح أول شاحنة كهربائية الأول من شهر ديسمبر المقبل. قامت شركة تسلا الأمريكية بالكشف عن الموعد المحدد لطرحها أول دفعة لشاحنتها الكهربائية في الأسواق. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“تسلا” تطرح أول شاحنة كهربائية

كشفت الشركة الأمريكية لتصنيع السيارات الكهربائية ” تسلا” ، عن أن يوم الأول من شهر ديسمبر للعام الحالي سيكون موعد طرحها لأول دفعة من شاحنتها الكهربائية الأولى في الأسواق.

كما أعلنت الشركة أنه سيتم تسليم أول دفعة من الشاحنات نصف المقطورة الكهربائية Tesla Semi لشركة ” بيبسي ” للمشروبات الغازية. وذلك لتكون ضمن أسطولها من الشاحنات. ولكن على الرغم من ذلك، لم تحدد الشركة عدد الشاحنات التي سيتم تسليمها لشركة بيبسي.

علاوة على ذلك، يشار إلى أن تسلا نجحت في تصنيع 40 شاحنة كهربائية خلال 8 أسابيع فقط. كما أكدت الشركة قدرتها على رفع العدد إلى 100 شاحنة قبل نهاية العام.

مواصفات الشاحنة

إن الشاحنة الكهربائية Tesla Semi هي عبارة عن مركبة للخدمة الشاقة تعمل بالبطارية. والتي باستطاعتها السفر لمسافة تصل إلى 300 ميل بشحنة واحدة. ومن أهم مواصفاتها:

  • يتميز الطراز Semi بأربعة محركات كهربائية مشتقة من سيارة Model 3. والتي تمكنه من الإبحار دون إصدار ضجيج الحمولة الذي يسمع من طرازات الديزل التقليدية.
  • علاوة على ذلك، تتميز الشاحنة بطبقة طلاء فضية وتصميم أمامي أنيق، إلى جانب شعار ”تسلا“ الأيقوني في مقدمة ووسط غطاء المحرك.
  • محرك صامت للشاحنة يتميز بعدم سماع صوت ضجيج له.
  • كما تعتبر شاحنة Tesla Semi أسرع شاحنة في العالم، فهي قادرة على قطع مسافة 800 كم بشحنة كهربائية واحدة. حيث يصل تسارعها من 0 إلى 100 كم/ س خلال 20 ثانية فقط. علاوة على ذلك، تستطيع الشاحنة السير لمسافة 1.6 مليون كم دون مشاكل، وذلك عند فصل الحمولة أو الجزء الخلفي من الشاحنة حيث يصل تسارعها إلى ٥ ثوانٍ فقط.
  • من المتوقع أن تتنافس في النهاية مع محركات الديزل التقليدية، والتي باستطاعتها السفر لمسافة تصل إلى 1000 ميل على خزان وقود واحد.

سيارة أجرة آلية

وفي السياق نفسه، أعلنت شركة تسلا الأمريكية أنها بصدد صنع سيارة مخصصة لاستخدامها كسيارة أجرة آلية (روبوتاكسي). حيث ستبدأ في صنع 3 سيارات جديدة منها العام المقبل.

كما ستبدأ تسلا في صنع شاحنة سايبرتراك في مصنعها الجديد الواقع بالقرب من أوستن في تكساس العام المقبل. وبعد ذلك، ستبدأ الشركة في صنع سيارة رودستر جديدة وشبه كهربائية.

والجدير بالذكر، أن تسلا تعتبر أكبر صانع للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة والعالم. حيث شهد هذا العام وسيع نطاق مصنع أوستن بالإضافة إلى مصنع جديد في ألمانيا. كما أن الشركة قد تبدأ في بناء روبوت عام 2023.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"تسلا" تطرح أول شاحنة كهربائية الأول من شهر ديسمبر المقبل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *