الإعلان عن مسابقة السينما التفاعلية وجوائز تصل حتى 10 آلاف دولار أمريكي

الإعلان عن مسابقة السينما التفاعلية وجوائز تصل حتى 10 آلاف دولار أمريكي. أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن برنامج مسابقة السينما التفاعلية. حيث يعرض البرنامج 10 أعمال من أفضل إبداعات الواقع الافتراضي في السينما العالمية لعام 2022.

كما يحتفي البرنامج بالتقنيات والابتكارات السينمائية الجديدة، حيث ستتنافس هذه الأعمال للفوز بجوائز اليسر الذهبية والفضية. كذلك ستصل قيمة جائزة اليسر الذهبية إلى نحو 10,000 دولار أميركي.

الإعلان عن مسابقة السينما التفاعلية

سيتم تقديم برنامج السينما التفاعلية في خلال الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر.حيث يعتبر هذه الفن من الفنون التي تتسق مع بقية أفلام برنامج المهرجان. ولكنه في الوقت ذاته يعتبر فن مستقل وفريد من نوعه، كما يقوم بتقديم أساليب جديدة غير مألوفة سابقاً.

علاوة على ذلك، تعكس الأعمال المختارة أفضل أعمال الواقع الافتراضي من كافة أنحاء العالم. وهي تجمع بين الفن وأحدث التقنيات المستخدمة لصياغة مستقبل رواية القصص.

وبدورها أكدت مبرمجة برنامج الواقع الافتراضي في مهرجان البحر الأحمر، ليز روزنتال عن وجود مجموعة لامعة من الأعمال هذا العام. والتي تضم أحد أول تجارب الواقع المختلط متعدد اللاعبين. حيث يدفع هؤلاء الفنانين حدود الإبداع إلى آفاق جديدة عن طريق تجارب متكاملة وشيقة.

الأعمال المتنافسة

يتعاون برنامج السينما التفاعلية مع برنامج إثراء للحلول الإبداعية وهو أول برنامج لتطوير أعمال الواقع الافتراضي في السعودية. وذلك لعرض أربعة مشاريع من الأعمال المختارة لمهرجان هذا العام. ويشار إلى أن هذه الأعمال من المقرَّر أن تتنافس للفوز بجوائز اليسر الذهبية والفضية التي تبلغ قيمتها 10,000 دولار أمريكي. وهذه الأعمال هي:

  • التنبّؤ بالمطر.
  • كذلك القط العسيري.
  • بالإضافة إلى فيم ومضة.
  • تأملات في الكون.

علاوة على ذلك، تضم الأعمال العشرة المتنافسة فيلم “قصة لوحة” للمخرج غايل مور وكونتين داراس. بالإضافة إلى فيلم “البيضة الهاربة” من إخراج جيرمان هيلر.

بالإضافة إلى فيلم المخرج سينغينغ تشن “الرجل الذي لم يتمكن من الرحيل” الحاصل على جائزة أفضل تجربة تفاعلية في مهرجان فينيسا السينمائي الدولي. علاوة على فيلم “إليلي” أو “الأيادي المتشابكة” للمخرج تشورت فان آكر.

كذلك فيلم “يوريديسي” من إخراج سيلين ديمين؛ وأيضا فيلم التحريك التفاعلي بعنوان “عبر الساحة الرئيسيّة” من إخراج بيدروهاريس. فضلاً عن فيلم “مملكة النبات مع ديفيد أتينبارا” المرشح لجائزة إيمي . وأيضاً، فيلم “حينما تستيقظ في نهاية العالم”، المستلهم من أحداث واقعية.

وفي الختام، من الجدير بالذكر أن أفلام برنامج السينما التفاعلية ستعرض في فندق ريتز كارلتون. وذلك ما بين الساعة 2 ظهرًا إلى الساعة 8 مساءً، خلال الفترة من 2 – 8 ديسمبر القادم.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

الإعلان عن مسابقة السينما التفاعلية وجوائز تصل حتى 10 آلاف دولار أمريكي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *