فواجع الآبل السائبة هل ستحدها الشريحة الإلكترونية

فواجع الآبل السائبة هل ستحدها الشريحة الإلكترونية

فواجع الآبل السائبة هل ستحدها الشريحة الإلكترونية

ضمن وعود سابقة لـ وزارة البيئة والمياه و الزراعة لـ ملاك الإبل بـ ترقيم إبلهم كذلك تسجيلهم . عبر ترقيم تسلسلي في خمسة عشر وحدة تستطيع قراءة المعلومات المرتبطة بها عبر جهاز معد  لذلك الغرض  ( بيانات الحيوان و بيانات المالك ).

فواجع الآبل السائبة هل ستحدها الشريحة الإلكترونية

ابل الجزيرة العربية

في الجزيرة العربية الى يومنا هذا أعتاد أصحاب الإبل على الوسوم كطريقة معترف عليها . ليستطيع كل مالك تمييز ابله عن الاخرى . كما تأتي حاليا الشريحة الإلكترونية كطريقة لاستعمال التقنيات الحديثة للترقيم كما التسجيل الإلكتروني .

كما فاقت أعداد الإبل المرقمة ضمن المملكة مايزيد عن مليون ونصف . كذلك فإن المواطنين متأملين في دور الشريحة الإلكترونية للحد من حوادث وأضرار الإبل السائبة التي قد تكون مميتة في بعض الاحيان .

هدف المشروع

هذا المشروع يهدف الى ترقيم الإبل لوضع سجل خاص لكل رأس من الإبل في المملكة العربية السعودية . كما يأتي ذلك عبر زراعة شريحة إلكترونية بـ الإبل تحوي كل بياناته كذلك بيانات المالك .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *