انطلاق فعاليات ملتقى الابتكار وريادة الأعمال بجدة برعاية الأمير سعود بن عبدالله

انطلاق فعاليات ملتقى الابتكار وريادة الأعمال بجدة برعاية الأمير سعود بن عبدالله . تحت رعاية صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، انطلقت مساء أمس الثلاثاء فعاليات ملتقى الابتكار وريادة الأعمال بعنوان «الابتكار نحو الريادة» بفندق بارك حياة. وذلك تزامناً مع أسبوع ريادة الأعمال العالمي.

كما يأتي الملتقى بالشراكة مع عدد من الجهات في مقدمتها وزارة الصناعة والثروة المعدنية. بالإضافة إلى منشآت الأعمال والمستثمرين والداعمين لريادة الأعمال.

انطلاق فعاليات ملتقى الابتكار وريادة الأعمال

وقد تم افتتاح الملتقى الذي ستستمر فعالياته ليومين من خلال عرض فيلم عن الابتكار نحو الريادة. بعد ذلك قام رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان بإلقاء كلمة بيّن من خلالها التوأمة مع الجامعة لرسم ملامح الحاضر المحفّز والمستقبل المشرق للمملكة. وذلك في ظل قيادة حكيمة راشدة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- .

علاوة على ذلك، يستهدف الملتقى نحو 10 آلاف مبتكر من رواد ورائدات الأعمال والمهتمين بهذا المجال؛ حيث من أهم الفئات المشاركة بهذا الملتقى:

  • المهتمين بالابتكار وريادة الأعمال.
  • كذلك أصحاب الأفكار والمخترعين.
  • إضافة إلى مجتمع الأعمال والمستثمرين.
  • كما تم تخصيص جزء من الفعاليات لحلقات نقاش حول الابتكار في الصناعة. حيث تتضم الحلقات النقاشية بالملتقى موضوعات تنافسية ريادة الأعمال، ورواد الأعمال بين الواقع والمأمول في ظل رؤية 2030. بينما تلامس ورش العمل المختصة, التقنية والطاقة والبيئة وريادة الأعمال.

أهداف الملتقى

  • يلامس الملتقى رؤية المملكة 2030؛ فهو يرسخ ثقافة الابتكار وريادة الأعمال وإسهامها في دفع عجلة التنمية الوطنية.
  • كما يعتبر الملتقى بيئة لتثقيف المجتمع حول مفهوم الابتكار في ريادة الأعمال.
  • علاوة على السعي لإيجاد حلولٍ تخدم هذا التوجه، وذلك سواءً عن طريق إقامة ورش العمل المتخصصة أو الجلسات الحوارية في موضوعات الإبداع والابتكار. فضلاً عن الملكية الفكرية، والصناعة.
  • كذلك يعمل الملتقى على تمكين أصحاب الأفكار والابتكارات.

والجدير بالذكر، أن جامعة جدة أولت اهتماماً كبيراً بمجال الابتكار وريادة الأعمال، حيث دعمته من خلال تمكين المواهب الشابة والمتميزة. فضلاً عن تشجيع العلماء والمبدعين.

كما فتحت فيه آفاقاً واسعة عبر الشراكات الفاعلة والمبادرات النوعية، ومن أبرز هذه المبادرات نذكر: بوابة البحث والابتكار الإلكترونية. إضافة إلى مسرعات رواد المستقبل ومركز جامعة جدة للوجستيات المستقبل. كذلك مبادرة تسويق المنتجات والربط بالقطاع الصناعي ومبادرة الاستشارات التخصصية .

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

انطلاق فعاليات ملتقى الابتكار وريادة الأعمال بجدة برعاية الأمير سعود بن عبدالله
الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *