مستشفى الدكتور سليمان الحبيب يحتفل باليوم العالمي للطفل الخديج غداً الخميس

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب يحتفل باليوم العالمي للطفل الخديج غداً الخميس. يتم الاحتفال سنوياً باليوم العالمي للطفل الخديج في السابع عشر من نوفمبر للارتقاء بوعي المجتمعات بهذه الأزمة الصحية. كما تقيم مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي، احتفالية مجتمعية بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل الخديج. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب

وتفصيلاً، سيقام يوم غد الخميس الموافق 17 نوفمبر 2022م، احتفالية مجتمعية بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل الخديج. وذلك بحضور الأطباء والكوادر التمريضية وأسر الأطفال الخدج من المراجعين والزوار في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي.

كما تهدف هذه الاحتفالية إلى التوعية بالمشاكل الصحية الخطيرة للولادة المبكرة. علاوة على ذلك، تأتي الاحتفالية ضمن المسؤولية المجتمعية لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب، وترسيخًا لجهود التوعية الصحية. فضلاً عن تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الاحتفالية بإلقاء الضوء على أهمية برامج متابعة الحمل لتجنب الولادات المبكرة. وذلك باعتبار الطفل الخديج فردًا فعالًا في المجتمع والتوعية بحقوقه الكاملة من حماية ورعاية قبل وبعد الولادة.

أهداف الفعالية

  • تستهدف الفعالية التعريف بالأطفال الخدج.
  • إضافة إلى مساندة الآباء والأمهات والاعتراف بجهودهم خلال وجود أطفالهم بالعناية المركزة.
  • علاوة على مسانتهم عند خروجهم ومتابعة نموهم وتطورهم؛ وبالأخص عند وجود حالات تواجه مشاكل صحية طويلة الأمد.
  • فضلاً عن ربط الصلة بين الفرق الطبية وهؤلاء الأطفال وذويهم.
  • وأخيراً، تقديم الشكر للآباء والأمهات والطاقم الطبي والتمريضي.

ويشار إلى أن الطفل الخديج هو الطفل الذي يولد قبل الأسبوع (37) من الحمل. كما من الممكن أن يصاحب ذلك مشاكل طبية نتيجة الولادة المبكرة، حيث يحتاج لرعاية خاصة والبقاء في العناية المركزة لحديثي الولادة. علاوة على ذلك، تعد المشاكل الصحية الخطيرة للولادة المبكرة السبب الرئيس لوفاة الأطفال دون سن الخامسة في جميع أنحاء العالم.

وفي الختام، تعتبر مجموعة الحبيب الطبية نفسها كطرف فاعل في هذا المجتمع. حيث تبادر دائما باحياء مثل هذه الفعاليات كجزء من الخدمات المجتمعية التي تقوم بها. كما قامت المستشفى بتوجيه الدعوة لكل الآباء والأمهات لحضور هذه الفعالية، وذلك سوءًا الذين تم ولادتهم بمستشفيات المجموعة أو خارجها للحديث عن تجربتهم مع أطفالهم الخدج.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب يحتفل باليوم العالمي للطفل الخديج غداً الخميس

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *