ما هي الفئات المسموح لها الدخول بالسيارة عبر منفذ سلوى الحدودي؟

ما هي الفئات المسموح لها الدخول بالسيارة عبر منفذ سلوى الحدودي؟ قامت الجهات المختصة بدعم منفذ سلوى الحدودي لخدمة الراغبين في حضور فعاليات كأس العالم. التي ستقام في دولة قطر الشقيقة نهاية السنة. كما تم إضافة الأجهزة التقنية الحديثة التي تساعد على سرعة إنهاء إجراءات المسافرين لإنهاء الإجراءات كافة بكل سهولة.

علاوة على ذلك، قامت الحكومة القطرية بالتصريح لعدة فئات للمساح لها بالدخول عبر منفذ سلوى الحدودي من خلال السيارة. فما هي هذه الفئات؟ هذا ما سنتطرق إليه في المقال التالي من موقع الترند.

الفئات المسموح لها الدخول بالسيارة

صرحت الحكومية القطرية للعديد من الفئات، بأنها متاح لها الدخول من خلال السيارة عبر منفذ سلوى الحدودي. وهذه الفئات هي خمس فئات مصنفة كالآتي:

  • الفئة الأولى، وتضم كل المواطنين القطرين المقيمين خارج دولة قطر والخليجيون، وهم الذين يحملون بطاقة هوية شخصية قطرية. كما أنهم بإمكانهم ركوب العديد من المركبات والتي تحمل العديد من اللوحات المرورية التي تتبع دولة قطر. ويشار إلى أنه ليس من الضروري أن تحصل هذه الفئة على بطاقة هيا.
  • الفئة الثانية، و تضم المشجعين الذين يرغبون في الدخول إلى دولة قطر عبر سيارتهم الخاصة. وذلك عبر العديد من التصاريح والشروط الخاصة بالدخول ولكنها تكون استثنائية ومختلفة عن غيرهم. وهذه الشروط هي:
  1. وجود مكان للإقامة على الأقل لمدة خمس ليالي.
  2. كما ينبغي وجود تصريح لدخول السيارة من خلال منصة هيا.
  3. علاوة على ضرورة تسديد كافة الرسوم والتي يمكن أن تصل قيمتها إلى حوالي 5000 ريال قطري، أي ما يعادل 1373 دولار أمريكي. حيث ينبغي وصولها خلال 24 ساعة فقط، مع الإنتباه إلى أن تلك الرسوم لا يمكن استردادها.
  4. وأخيراً، يجب تواجد 3 أشخاص فقط، كما لا يمكن أن يزيد عدد الأفراد عن 6 أشخاص حاملين لبطاقات هيا.
  • الفئة الثالثة، وتشمل فئة المشجعين لليوم الواحد، وهم الأفراد الذين يعبرون من خلال موقف أبو سمرة. كما أنهم لا بد أن تطبق عليهم كافة الشروط والأحكام التي أعلنت عنها الحكومة القطرية.
  • أما الفئة الرابعة فتشتمل على تلك الفئة التي من الممكن أن تأتي من خلال الحافلات الخاصة بهم. كما يتوجب على هذه الفئة حمل بطاقات هيا، وكذلك الوصول إلى الصالات الخاصة بالوصول من خلال المنفذ.

وأخيراً، الفئة الخامسة، التي تضم الأشخاص التابعين للحالات الإنسانية المختلفة. ولا يجب أن يكونوا حاملين لبطاقة هيا عبر المنافذ الجوية القطرية فقط. ولكن ينبغي عليهم الحصول على تصريح إلكتروني عبر موقع وزارة الداخلية عبر هذا الرابط.

رابط دخول قطر للسعودين بالسيارة عبر منفذ سلوى

والجدير بالذكر أنه بإمكان جميع المواطنيبن والمقيمين في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي من الدخول إلى هذا المنفذ عبر الرابط اضغط هنا. ولكن ينبغي اتباع كافة الخطوات والشروط والأحكام التي تضعها الحكومة القطرية للتمكن من زيادة قطر من خلال المعبر الحدودي الخاص بها هو معبر سلوى.

ويشار إلى أنه قامت الحكومة السعودية بتحديد عدة اشتراطات اللازمة لسفر المواطنين والمقيمين، من بينها استخدام جواز السفر المسجَّل في منصة “هيَّا” المُعلَنة من الجانب القطري.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ما هي الفئات المسموح لها الدخول بالسيارة عبر منفذ سلوى الحدودي؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *