ما هي شروط دخول السعوديين إلى مونديال قطر 2022 عبر منفذ سلوى؟

ما هي شروط دخول السعوديين إلى مونديال قطر 2022 عبر منفذ سلوى؟. يعتبر منفذ سلوى من المنافذ الهامة التي ستسهم في تعزيز حركة المركبات والمسافرين بين السعودية وقطر. بالإضافة إلى دوره في تعزيز حجم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

علاوة على ذلك، تزداد أهمية هذا المنفذ مع إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر من ٢٠ نوفمبر إلى ٢٣ ديسمبر. وذلك كونه يعتبر حلقة هامة لعبور المسافرين من شتى أنحاء العالم.

كما يوجد العديد من الاشتراطات اللازمة لسفر المواطنين والمقيمين من السعودية إلى قطر عبر منفذ سلوى الحدودي. والتي سنقوم بتعريفكم عليها في السطور التالية 2022.

شروط دخول السعوديين إلى مونديال قطر 2022 عبر منفذ سلوى

يوجد عدة اشتراطات ضرورية لسفر المواطنين والمقيمين ومواطني مجلس التعاون الخليجي عبر معبر سلوى. وذلك لحضور مونديال كأس العالم المقام في قطر نهاية هذه السنة. حيث أن الهوية السعودية لا تُمكِّن المواطنين من السفر إلى دولة قطر خلال إقامة بطولة كأس العالم، وهي كما يلي:

  • ضرورة الحصول على بطاقة “هيَّا”، وتفعيلها، قبل السفر إلى دولة قطر لحضور بطولة كأس العالم. كما أنه من الممكن الحصول عليها عن طريق الدخول إلى الرباط التالي ( اضغط هنا).
  • كذلك يجب أن لا تقل صلاحية جواز السفر عن ٣ أشهر للمواطنين السعوديين ومواطني مجلس التعاون الخليجي. وأما بالنسبة لبقية الدول فيجب ألا تقل عن ٦ أشهر.
  • علاوة على ذلك، يجب تسجيل جواز السفر وربطه مع البطاقة الخاصة بهيا. وذلك بهدف التأكد من تطابق كافة البيانات اللازمة قبل التوصل إلى المنفذ.
  • كذلك في حالة الوصول إلى المنفذ لا بد من إبراز إما اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل “RCR” أو اختبار المستضدات السريع “RAT”.
  • كما أنه لن يتم قبول الوثائق التي تتعلق باختبارات المستضدات السريعة الذاتية.
  • كما أنه من غير الضروري القيام بحجز فندقي مسبقاً.
  • إضافة إلى أن الحجر أصبح غير إلزامي بالنسبة للأشخاص المسافرين والقادمين من الخارج.
  • وأخيراً، يجب حجز موقف للسيارة عبر بطاقة هيا بشكل مسبق. وذلك قبل التوصل إلى المعبر الحدودي لدولة قطر.

والجدير بالذكر، أنه تم السماح بالدخول لحضور المونديال لعام 2022 اعتباراً من اليوم الأول من شهر نوفمبر. كما سيتم انتهائه في اليوم الثالث والعشرين من شهر يناير لعام 2023 ميلادياً. علاوة على ذلك، من الممكن السماح بالدخول عبر استخدام الحافلة. كما أنه من الممكن عبر السيارة الخاصة والتي تكون لعدة أيام أو ليوم واحد فقط.

وفي الختام، يعتبر مشروع منفذ سلوى الجديد سعياً إضافياً نحو تحقيق أحد أبرز مستهدفات رؤية المملكة 2030. كما تم رفع رفع الطاقة الاستيعابية للمنفذ، سواء للذهاب أو القدوم، حيث بلغ عدد المسارات المتوفرة الآن 35 مسارًا للسيارات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ما هي شروط دخول السعوديين إلى مونديال قطر 2022 عبر منفذ سلوى؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *