تعرف على أبرز الأفلام العالمية التي يتضمنها مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2022

تعرف على أبرز الأفلام العالمية التي يتضمنها مهرجان البحر الأحمر السينمائي. تقام الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على ضفاف الساحل الشرقي للبحر الأحمر خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر.

كما يضم المهرجان مختارات من أفضل الأفلام التي عرضتها المهرجانات السينمائية الدولية ضمن برنامج “اختيارات عالمية”. والتي حظيت على إعجاب الجمهور والنقاد.

علاوة على ذلك، تم اختيار هذه الأفلام من قِبل فريق المهرجان، وذلك من أجل تقديمها إلى الجمهور الشغوف بالسينما. حيث يعزز اختيار باقة استثنائية من أفضل الأفلام العالمية لعرضها في الدورة الثانية للمهرجان من مشهد السينما. كما يسلط الضوء على تأثير صانعي الأفلام من الجنسيات الإفريقية والآسيوية في بلدانهم، وأيضاً عبر أوروبا وأميركا الشمالية. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتعرف إلى أبرز هذه الأفلام.

أبرز الأفلام العالمية

يشتمل برنامج “اختيارات عالمية” 19 فيلماً من أفضل الأفلام العالمية المختارة، ومن أهمها نذكر لكم:

  • فيلم “نهاية الأسبوع في غزة”، الذي أخرجه الفلسطيني باسل خليل. كما تدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي مليء بالإثارة حول الصحافي البريطاني الذي يجد نفسه محاصرًا في فلسطين المحتلة،
  • كذلك الفيلم الوثائق ” سلام” للمخرجتين هدى بن يمينة وآن سيسي. وتجري أحداثه حول نجمة الراب الفرنسية ميلاني جورجيادس “ديام” إحدى أكثر الفنانات نجاحًا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بفرنسا.
  • بالإضافة إلى الفيلم التونسي الروائي “تحت الشجرة” للمخرجة أريج السحيري. وهو عبارة عن مجموعة قصص من جانيات الثمار ضمن رحلتهنّ اليوميّة إلى بساتين الشمال التونسي الزاهية.
  • كما سيتم عرض أول فيلم روائي طويل “أشكال” للمخرج التونسي يوسف الشابي المدعوم من صندوق البحر الأحمر. كما تجري أحداث الفيلم في إحدى حدائق قرطاج بشمال تونس.
  • كذلك فيلم الخيال العلمي “الجاذبية” للمخرج سيدريك إيدو، الذي يمزج بين الدراما الفرنسية وجمالية الرسوم المتحركة اليابانية.
  • بالإضافة إلى الفيلم الدرامي “المعيش” للمخرج أوليفر هيرمانوس، وتجري أحداثه حول موظف حكومي مخضرم يستقبل خبر إصابته بالسرطان. ومن ثم يقرر الاستقالة من عمله والانتقال إلى الساحل في محاولة لتعويض سنين عمره.
  • فيلم “نوم الصبي” الذي يتناول قصة الأم سو يونغ وابنها دونغ هين في كندا إبّان حقبة التسعينيات، وانطلاقًا من خلفيتها كطفلة متبنّاة، تسعى الأم لتعويض ابنها عن الحرمان الذي ذاقت مرارته.

وفي الختام، يشار إلى أن المخرجون العرب سيقومون بعرض مجموعة مميزة من القصص الجريئة والأصلية. و التي تمكنت من تحقيق نجاحات كبيرة في المهرجانات والمحافل السينمائية حول العالم. وقد غطّت قصصاً جديدة تطرقت إلى الهوية والوطنية، والترحال، وكلها معالجة ببراعة وبشغف.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تعرف على أبرز الأفلام العالمية التي يتضمنها مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2022

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *