تعرف على خيارات المشجعين للوصول إلى ملاعب كأس العالم في قطر 2022

تعرف على خيارات المشجعين للوصول إلى ملاعب كأس العالم في قطر 2022. يترقب عشاق كرة القدم انطلاق منافسات بطولة كأس العالم 2022، والتي تقام لأول مرة في أرض عربية. وذلك بعدما نجحت قطر في التفوق على منافسيها والظفر بحق استضافة البطولة الأعرق في عالم كرة القدم.

علاوة على ذلك، يبحث المشجعين على خيارات التنقل المتنوعة، حيث يتعين عليهم التخطيط لرحلاتهم قبل وقت كافٍ من انطلاق المبارة الافتتاحية في السابعة من مساء يوم 20 نوفمبر الجاري في ملعب البيت. لذا قامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بنشر مجموعة من المعلومات التي من شأنها تسهيل تجربة تنقل المشجعين خلال فترة البطولة. وإليكم أبرز التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

تعرف على خيارات المشجعين للوصول إلى ملاعب كأس العالم

تشمل المعلومات التي قامت اللجنة بنشرها على موقعها الإلكتروني دليل التنقل إلى ملاعب البطولة الثمانية. كذلك منطقة وسط الدوحة، والتنقلات اليومية، إضافة إلى خدمات ومرافق النقل للمشجعين من الأشخاص ذوي الإعاقة. ومن أبرز هذه المعلومات:

  • خدمات النقل العامة، التي تضم مترو الدوحة وخدمات الحافلات المختلفة، فضلاً عن خدمة حافلات النقل السريع من وإلى ملاعب البطولة. كما يتم توفير السيارات الخاصة، ومركبات الأجرة، وسيارات التطبيقات الذكية. ويشار إلى أن خدمات النقل تبدأ قبل أربع ساعات من انطلاق المباراة، كذلك ستستمر حتى ساعة ونصف الساعة بعد صافرة النهاية.
  • الملاعب، حيث تقع 5 ملاعب من ملاعب البطولة على مسافة قريبة من محطات المترو، ويمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام. وهذه الملاعب هي ملاعب أحمد بن علي، والمدينة التعليمية، وخليفة الدولي، ولوسيل، و974. أما فيما يخص الملاعب الثلاث المتبقية، سيجري تشغيل خدمات الحافلات الأقرب لكل منها في أيام المباريات.
  • والجدير بالذكر، أنه تقع نقاط مناطق الإنزال والتحميل على مقربة من الملاعب الثمانية، لخدمة سيارات الأجرة وسيارات التطبيقات الذكية. كما ينبغي على المشجعين الاستعداد للمشي بعد النزول من السيارة لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  • وأخيراً، سبتمغ تشغيل خدمة حافلات النقل السريع من خمسة مواقت إلى الملاعب، هي بروة مدينتنا. بالإضافة إلى سوق واقف شمالاً، ومهرجان الفيفا للمشجعين، ومنطقة الخليج الغربي، وكذلك بروة براحة الجنوب.

الجدير بالذكر، أن اللجنة المنظمة لمونديال قطر أن تستضيف الحدث الكبير بملاعب مختلفة. ولعل أبرزها استاد لوسيل مونديالي ، الذي افتتحته قطر مؤخرا. وهو يعتبر أكبر ملاعب كأس العالم 2022، كما سيحتضن المباراة النهائية.

كذلك يستضيف استاد الجنوب بمدينة الوكرة مباريات أخرى لكأس العالم، وهو يتسع لحوالي 40 ألف مشجع.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تعرف على خيارات المشجعين للوصول إلى ملاعب كأس العالم في قطر 2022

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *