أغلاق الشوارع و إحتجاز المركبات في مكة و السبب

أغلاق الشوارع و إحتجاز المركبات في مكة و السبب

أغلاق الشوارع و إحتجاز المركبات في مكة و السبب

هطلت أمطار غزيرة أمس على العاصمة المقدسة مكة المكرمة  . تسببت في إغلاق الكثير من الشوارع الرئيسية . كما أدت الى غرقها جراء تجمع مياه الأمطار . كذلك فإن شبكات التصريف لم تستطيع استيعابها .

أغلاق الشوارع و إحتجاز المركبات في مكة و السبب

أضرار الهطولات المطرية الغزيرة

  • أدت الى احتجاز لعدد من المركبات الغير متمكنه من تجاوز مياه السيول . كما أجبر أصحابها على الصعود في مقدمتها وحتى تركها والأسراع إلى سلالم المحلات التجارية القريبة.
  • كذلك تأذت الكثير من الأشجار كما حاويات النظافة و تعرضت للتلف أو حتى الوقوع وسط الشارع بالعديد من الأحياء كذلك الشوارع الرئيسية .
  • الموجة المطرية الغزيرة التي واجهت مكة المكرمة أدت في تباطؤ حركة السير على طريق (السيل ــ مكة) السريع . كذلك تسببت في توقفها لوقت قصير لتجمع مياه الأمطار في أماكن مختلفة . مما أجبر أصحاب المركبات إلى التوقف عن عبورها خوفا من تلف سياراتهم .
  • كما تأخرت آليات أمانة العاصمة المقدسة . التي كان يجب عليهم تتدخل بسرعه في مثل تلك الحالات . وخاصة مع وجود تحذيرات من الحالة المطرية في وقت سابق .

الحرم المكي

الحرم المكي الشريف شهد مجهود كبير للـ رئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي . لمعالجة المخاطر الاحقة للهطولات المطرية الغزيرة .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *