معرض مبادرة السعودية الخضراء يبرز التزام السعودية بمجال العمل المناخي

معرض مبادرة السعودية الخضراء يبرز التزام السعودية بمجال العمل المناخي. تلتزم المملكة العربية السعودية بالمساهمة بشكل فعال في الجهود العالمية لمكافحة التغير المناخي. وذلك كونها إحدى أهم الدول المنتجة للطاقة.

علاوة على ذلك، أحرزت المملكة تقدمًا كبيرًا في مواجهة التحديات الصعبة في مجال حماية البيئة، وذلك منذ إطلاق رؤية 2030. ولكن يبقى هناك حاجة لبذل المزيد من الجهود.

كما تقوم مبادرة السعودية الخضراء برسم توجّه المملكة في مكافحة التغير المناخي. فضلاً عن أنها تسهّل التعاون بين جميع فئات المجتمع والقطاع العام والخاص للإسراع في توسيع نطاق العمل المناخي.

معرض مبادرة السعودية الخضراء

كذلك أقيم مؤخراً، معرض مصاحب لمنتدى مبادرة السعودية الخضراء، تحت شعار “من الطموح إلى العمل”. وذلك ضمن فعاليات قمة المناخ العالمية “كوب 27”. والذي تم عقده في مدينة شرم الشيخ في مصر.

وقد أظهرت الجهات المشاركة في المعرض جهود السعودية الرائدة في مجال العمل المناخي، ونهجها للحد من الانبعاثات الكربونية. إضافة إلى دعمها مصادر الطاقة المتجددة، وإنتاج الهيدروجين النظيف، والتشجير، وحماية البيئة الطبيعية في السعودية.

ما هي أبرز الفعاليات في المعرض؟

يعتبر المعرض فرصة لاستكشاف تنوُّع وأهمية المبادرات المنفَّذة في مختلف أرجاء السعودية خلال الوقت الحالي. ومن أبرزها:

  • التعريف بإنشاء أكبر مصنع للهيدروجين النظيف على مستوى العالم في نيوم.
  • كذلك برامج إعادة التوطين الناجحة لأبرز الأحياء البرية المهددة بالانقراض في السعودية. حيث تسعى هذه البرامج لتحقيق الأهداف الشاملة لمبادرة السعودية الخضراء، فضلاً عن ضمان إحداث تغيير إيجابي على المدى الطويل.

والجدير بالذكر، أن مبادرة السعودية الخضراء تعمل على زيادة اعتماد السعودية على الطاقة النظيفة. إضافةً إلى تقليل الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة، وذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030. علاوة على ذلك، إن مبادرة السعودية الخضراء تعمل على دعم تحسين جودة الحياة، وحماية الأجيال القادمة. وذلك عن طريق زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة، وتحييد الآثار الناتجة من إنتاج النفط، وحماية البيئة.

وفي الختام، قام العديد من زوار المعرض بإبداء إعجابهم بما قدمته الجهات المشاركة من أفكار وحلول. والتي تهدف لمكافحة التغيُّر المناخي. فضلا عن تحسين حياة الناس والبيئة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

معرض مبادرة السعودية الخضراء يبرز التزام السعودية بمجال العمل المناخي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *