مستشفى سليمان الحبيب بالخُبر يصحح تشوهات عظمية لفتى يبلغ 13 عامًا

مستشفى سليمان الحبيب بالخُبر يصحح تشوهات عظمية لفتى يبلغ 13 عامًا. تبلغ مساحة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بمدينة الخبر حوالي مليوني قدم مربع. كما تبلغ سعته الاستيعابية 600 سرير، مئة منها مخصصة للعناية المركزة بكافة أنواعها.

علاوة على ذلك، يشمل هذا المستشفى على أكثر من 450 عيادة تغطي جميع التخصصات. ومؤخرا، قام مستشفى سليمان الحبيب بالخبر بإجراء عملية نوعية ومعقدة، وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

مستشفى سليمان الحبيب بالخُبر يصحح تشوهات عظمية لفتى يبلغ 13 عامًا

تمكن، بفضل الله، فريق طبي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر من إجراء عملية نوعية لمريض يبلغ من العمر 13 عاما. وذلك بهدف إصلاح تشوهات خلقية عظمية مركبة ونادرة في منطقة الفخذ والساق. وكان المريض قد خاض رحلة علاجية طويلة في أكثر من مستشفى.

ما تم إجراء كافة الفحوصات السريرية اللازمة، وذلك فور وصول المريض إلى المستشفى. حيث وجد الأطباء أن المريض يعاني تداخل الساقين مع بعضهما عند المشي منذ ولادته. وهذا أدى إلى التسبب في كثرة سقوطه وتعرضه لإصابات وكسور. وذلك إلى جانب وجود مشاكل في المظهر العام.

علاوة على ذلك، أجرى المريض فحوصات الأشعة المقطعية (C.T. Scan) والسينية (X-RAYS). بالإضافة إلى حزمة من التحاليل المخبرية الدقيقة.

وبعد أن قام الفريق المعالج بالاطلاع على نتائج الفحوصات، اكتشفوا وجود التفاف ودوران غير طبيعي ومتعاكس في عظمتي الفخذ والساق.

كما أنه عادة ما تكون الحالات المشابهة فيها الإصابة في عظمة واحدة فقط. ولكن في حالة هذا المريض، تبين أن التشوه العظمي موجود في كلتا الجهتين.

وبعد الاطلاع على النتائج السابقة، قرر الفريق الطبي المعالج ضرورة القيام بتدخل جراحي عاجل. بالإضافة إلى وضع خطة علاجية لتصحيح تلك التشوهات والبدء بالرجل اليمين. ومن ثم القيام بإجراء عملية أخرى لتصحيح التشوهات من جهة اليسار.

علاوة على ذلك، استغرقت العملية الجراحية 6 ساعات متواصلة، والتي جرى فيها قص عظمي. إضافة إلى تصحيح تشوه العظمتين في الرجل اليمنى بالكامل. حيث تم تثبيتهما بصفائح معدنية متطورة ومسامير، مع المحافظة على مراكز النمو بالعظم.

ولله الحمد، تكللت جهود الفريق الطبي بالنجاح التام، حيث استطاع المريض الوقوف والمشي خلال 48 ساعة من الجراحة. كما بقي المريض لمدة 5 أيام في جناح التنويم لتلقي الرعاية الطبية. والتي شملت اتباع برنامج علاج طبيعي وتأهيلي مكثف.

كما خرج المريض بعدها من المستشفى وهو بصحة جيدة حيث تحسن وظيفة المشي لدى المريض. وبعد مرور ستة أسابيع من العملية، جرى التئام القص العظمي تماما. حيث نجحت العملية بنسبة 100% في الساق اليمنى، ولله الحمد.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مستشفى سليمان الحبيب بالخُبر يصحح تشوهات عظمية لفتى يبلغ 13 عامًا

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *