تدشين مبادرة ” ازرع شجرة لأجلهم ” من قبل جمعية لأجلهم لذوي الإعاقة

تدشين مبادرة ” ازرع شجرة لأجلهم ” من قبل جمعية لأجلهم لذوي الإعاقة. تعتبر المحافظة على البيئة من القضايا المهمة، التي لاقت اهتماما واسعا من كل الدول حول العالم. كما أصبح نشر الوعي البيئي مسؤولية اجتماعية وجزء من أخلاقيات الأعمال. وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية للمؤسسات والشركات والجهات الحكومية والجمعيات بالقطاع الثالث.

تدشين مبادرة ” ازرع شجرة لأجلهم ”

تقوم جمعية “لأجلهم” للأشخاص ذوي الإعاقة، بتدشين مبادرة “ازرع شجرة لأجلهم” اليوم الأحد بمقر حديقة النهضة بحي الربوة بمدينة الرياض. وذلك بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والعديد من القطاعات المشاركة.

كما تأتي هذه المبادرة في إطار مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر. والتي قام بإطلاقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله. وذلك حتى تؤكد رسوخ ثقافة المجتمع البيئي والتنموي من أجل بيئة صحية مستدامة.

إضافة إلى ذلك، تأتي هذه المبادرة تعزيزًا للجهود البيئية القائمة في المملكة وفق رؤية 2030. وذلك نظير رغبة المملكة الجادّة في مواجهة التحديات البيئية، إلى جانب تعزيز مفهوم الصحة العامة، ورفع مستوى جودة الحياة للمواطنين والمقيمين فيها.

علاوة على ذلك، سيكون تدشين مبادرة “ازرع شجرة لأجلهم” بمنطقة الرياض في مرحلته الأولى. وبعد ذلك ستنتقل إلى جميع مناطق المملكة، ويشارك فيها جميع فئات المجتمع.

أهداف المبادرة

  • نشر ثقافة المحافظة على الغطاء النباتي.
  • كذلك ترسيخ ونشر الثقافة البيئية عبرزراعة الأشجار داخل المدن وما حولها بمعدل “2 مليون شتلة” في العام، .
  • علاوة على بناء جسور الثقافة البيئية مع المجتمع بكل فئاته.
  • إضافة إلى العمل على تمكين وتطوير جهود العمل البيئي المجتمعي، من أجل بيئة صحية مستدامة.

تطبيق إلكتروني

كذلك سيتم إنشاء تطبيق خاص من أجل مبادرة ” ازرع شجرة لأجلهم”، حيث سيسهم هذا التطبيق في التسهيل على صاحب الشتلة معرفة موقعها. الأمر الذي سيسهم في غرس ثقافة المحافظة على الغطاء النباتي للأجيال القادمة.

كما أن التطبيق يتيح لكل فرد يرغب في المساهمة بهذه المبادرة أن يقوم بزرع شجرة أو أكثر. وذلك بحيث يتم توثيق اسم من زرع كل شتلة بقطعة معدنية عليها الاسم ورقم الشتلة وموقعها. كما سيتم تعليقها على الشتلة بشكل دائم ومستمر.

ويشار إلى أن رؤية ورسالة جمعية “لأجلهم” تسعى لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف تحقيق الاندماج والتفاعل الإيجابي لهم. إلى جانب تعزيز الثقة بأنفسهم من خلال تنفيذ بعض المبادرات والأنشطة النوعية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تدشين مبادرة " ازرع شجرة لأجلهم " من قبل جمعية لأجلهم لذوي الإعاقة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *