انطلاق فعاليات “نور الرياض 2022” في السعودية بأكثر من 190 عملا فنيا

انطلاق فعاليات “نور الرياض 2022” في السعودية بأكثر من 190 عملا فنيا. انطلق في العاصمة السعودية الرياض النسخة الثانية من احتفال “نور الرياض 2022” . وذلك خلال الفترة من 3 نوفمبر 2022 وحتى 19 نوفمبر 2022.

كما يحمل الاحتفال هذا العام شعار “نحلم بآفاق جديدة”، وذلك تأكيداً على الثقة بالقيادة الرشيدة للمملكة في تحقيق أهدافها. فضلاً عن السعي وراء أهداف أكبر بآفاق جديدة تتحول من حلم إلى واقع. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتعرف إلى أبرز ما يتضمنه هذا الاحتفال.

انطلاق فعاليات “نور الرياض 2022”

يعتبر احتفال “نور الرياض 2022” أحد أكبر احتفالات فنون الضوء في العالم. كما سيتم إقامة هذا الاحتفال في الرياض بهدف إثراء المشهد الثقافي والفني في السعودية بأكثر من 190 عملا فنيا. بالإضافة إلى 500 فعالية مختلفة.

علاوة على ذلك، ستشهد نسخة هذا العام فعاليات وتجارب إبداعية متنوعة في 40 موقعا بمختلف أنحاء الرياض. ومن بينها 5 مراكز رئيسية، وهي:

  • متنزه الملك عبدالله.
  • كذلك متنزه سلام.
  • إضافة إلى حي السفارات.
  • وأيضاً، حي جاكس.
  • فضلاً عن، مركز الملك عبدالله المالي “كافد”.

بالإضافة إلى ذلك، سيصاحب الاحتفال معرضاً سيقام لمدة ثلاثة أشهر في حي جاكس خلال الفترة من 3 نوفمبر 2022 وحتى 4 فبراير 2023.

ويشار إلى أن هذا المعرض سيقام تحت شعار ” من السلع إلى الشغف”، كما سيدعمه برنامجا للشراكة المجتمعية. كذلك سيقدم المعرض للزوار رحلة فنية للتحوّل الضوئي الإبداعي في الماضي والمستقبل.

أعمال فنية مميزة

يعتبر احتفال نور الرياض أحد برامج مشروع الرياض آرت. حيث يجمع نخبة من كبار الفنانين العالميين والسعوديين .

كما أن نور الرياض سينير عاصمة الفنون على مدى 17 يومًا بكل ما تعنيه العبارة من معنى.علاوة على ذلك، سيشهد الاحتفال مشاركة عالمية تشمل أكثر من 120 منشأة لأكثر من 100 فنان و 40 دولة.

بالإضافة إلى ذلك، سيستعرض المعرض حزمة مميزة من الأعمال الفنية، منها 90 عملاً يتم عرضها لأول مرة في الاحتفال المرتقب. ومن أبرزها:

  • عرض فيديو باستخدام أجهزة الإسقاط الضوئي بعنوان “حديقة النور” في حي السفارات.
  • بالإضافة إلى عمل تركيبي باستخدام الليزر بعنوان “صور الماء”، والذي سيركز على التغير المناخي وتأثيراته.
  • كذلك عمل للفنان السعودي أسعد بدوي بعنوان “تحضر الشمس مؤتمر الضوء” في “كافد”. والذي سيخلق محاكاة ساكنة لرحلة الشمس بجانب مواقعها الظاهرة والحقيقية.
  • علاوة على عمل بعنوان ” قصص الحب ” للفنانة دانية الصالح والذي تمزج فيه ما بين الصوت والعرض الضوئي.
  • كذلك عرض لطائرات الدورن بعنوان “ترتيب الفوضى، وهو يتكون من مجموعتين، الأولى بعنوان ” الفوضى المرتبة”، الذي يضم مجموعة مكونة من 2000 طائرة درون. إضافة إلى المجموعة الثانية بعنوان “كاليدوسكوب”.

والجدير بالذكر، أن إحتفالية نور الرياض انطلقت لأول مرة في عام 2021 بعنوان ” تحت سماء واحدة”. كما وأخذت الفعالية مكاناً في المتحف الوطني السعودي في حي المربع وفي مركز الملك عبدالله المالي.

وفي الختام، إن الدخول إلى احتفال ” نور الرياض 2022″ مجاني لجميع المواقع التي تحتضن الأعمال الفنية. ولكن مع ضرورة الحجز المسبق لبعض المواقع.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

انطلاق فعاليات "نور الرياض 2022" في السعودية بأكثر من 190 عملا فنيا

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *