النجاح في إعادة النطق والحركة لمريض أربعيني بتخصصي الطائف

النجاح في إعادة النطق والحركة لمريض أربعيني بتخصصي الطائف. تمكن ، بفضل الله، فريق طبي بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف من إنقاذ حياة مريض والذي كان في حالة خطيرة بسبب إصابته بطلق ناري. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

النجاح في إعادة النطق والحركة

تمكنت، بفضل الله، الفرق الطبية بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف من إنقاذ حياة مريض بالعقد الرابع من عمره. والذي كان قد أصيب بطلق ناري على مستوى الرأس.

علاوة على ذلك، دخل المريض في حالة خطيرة، حيث فقد القدرة على النطق مع ضعف حركي بالطرف السفلي الأيمن. إضافة إلى اعتلال في مستوى الإفاقة والإدراك.

قام الفريق الطبي بمعاينة المريض وإجراء الفحوصات السريرية والإشعاعية اللازمة. كما أظهرت نتائج الفحوصات وجود فوهة دخول للطلق الناري في شكل ثقب بقطر ٥ مم. وذلك ما بين الحاجبين دون وجود فوهة خروج، إضافة إلى وجود تورم دموي بالجبهة تحت الجلد.

كذلك جرى تنويم المريض وعمل أشعة مقطعية للدماغ على الفور. حيث تبين وجود كسر متهتك وفتحة بجداري الجيب الجبهي الأيسر.

كما أظهرت الأشعة وجود عدة شظايا معدنية وعظمية اخترقت كامل الشق الأيسر من الدماغ. من ثم انتشرت في عمق الأنسجة الدماغية، مما تسبب في عدة كدمات نزفية على طول مسار الرصاصة. والتي ارتدت على العظم واستقرت في الفص الجداري الأيسر.

وعلى ضوء ما سبق، قرر الفريق الطبي إجراء جراحة عاجلة للمريض، والتي جرى فيها تنظيف الجرح والنسيج الدماغي الجبهي. بالإضافة إلى ترقيع وعزل الجيب الجبهي وخياطة الأم الجافية.

والجدير بالذكر، أنه لم يتمكن الفريق الطبي من استئصال جميع الشظايا والرصاصة. وذلك بسبب عمق موقعها، ولما قد تشكلهُ مثل هذه المحاولات من احتمال حدوث أذية إضافية للدماغ.

كما تم تحويل المريض إلى قسم العناية المركزة بعد الانتهاء من العملية، حيث مكث فيها عدة أيام حتى استعاد وعيه بالكامل. وبعد استقرار حالته الصحية، جرى نقله إلى عنبر التنويم العادي.

علاوة على ذلك، استعاد المريض قدرته على تحريك الطرف السفلي الأيمن بعد مرور أسبوعين. حيث أصبح قادراً على المشي، وقد تحسن نطقه وفهمه بشكل جيد. إضافة إلى أن جرحه التئم بشكل كامل دون حدوث أي مضاعفات، بفضل من الله.

مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز التخصصي بالطائف

مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز التخصصي بالطائف هو عبارة عن منشأة صحية متكاملة بسعة سريرة تبلغ حوالي 308 سريرا. كما تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 82,650 متر مربع.

كما يعتبر هذا المستشفى من المنشآت التابعة للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني.

علاوة على ذلك، يتميز المستشفى بالكوادر المتخصصة بشتى المجالات. بالإضافة إلى احتوائه على تجهيزات طبية حديثة تساعد على رفع كفاءة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى.

ويذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت برنامج دبلوم العناية القلبية بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

 النجاح في إعادة النطق والحركة لمريض أربعيني بتخصصي الطائف

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *