لماذا يختار السعوديون سويسرا لتلقي العلاج والرعاية الصحية؟

لماذا يختار السعوديون سويسرا لتلقي العلاج والرعاية الصحية؟ تشتهر سويسرا دولياً بوجود بعض من أحدث مراكز الرعاية الصحية في العالم. حيث يقصدها الأشخاص من كل أنحاء العالم لإجراء عملية جراحية أو دورة من العلاجات الصحية

كما يعتبر نظام الرعاية الصحية السويسري عالمي وعلى مستوى عال، وذلك لأنه يجب أن يحصل كل من يعيش في سويسرا على التأمين الصحي
والتأمين ضد الحوادث الأساسي لتلقي العلاج.

علاوة على ذلك، يقصد الكثير من الخليجين وبالأخص السعوديين سويسرا لتلقي العلاج والرعاية الصحية. حيث وصل عدد السعوديين الذين سافروا لسويسرا لتلقي العلاج إلى 100 ألف سعودي في عام 2022. ومن بينهم نسبة ما بين 5%-10% اختاروا المستشفيات السويسرية للعلاج المتنوع بمختلف المدن.

لماذا يختار السعوديون سويسرا لتلقي العلاج والرعاية الصحية؟

حصدت سويسرا المرتبة الأولى كأفضل نظام رعاية صحية في أوروبا. وذلك لكونها تتمتع سويسرا بسمعة طيبة للتميز في مجال الرعاية الصحية. ويعود ذلك للأسباب التالية:

  • نظام الرعاية الصحية الفريد الخاص بها الذي أبرزته إمكانية الوصول والنتائج والتمويل القوي ومجال الخدمات ومدى انتشارها.
  • علاوة على أن سويسرا تعتبر وجهة رائدة لإعادة التأهيل، وذلك لتميزها بالهواء الجبلي النقي الذي له تأثير علاجي على أمراض الرئة منذ أكثر من 200 سنة.
  • كما تطورت سويسرا لتصبح بلدًا للطب من الدرجة الأولى بجمالها الطبيعي البكر وهوائها النظيف وبنيتها التحتية الطبية الحديثة. حيث يمكن للزائر التمتع بالطبيعة الخلابة لهذه البلد، وبما في ذلك المشي لمسافات طويلة والمشي وركوب الدراجات والغولف وبالطبع التزلج .
  • إضافة إلى ذلك، تتميز هذه الدولة بتدريب الأطباء المحترف والتميز بتقديم مجموعة كبيرة من العلاجات من الجراحة وأمراض النساء والتوليد إلى إعادة التأهيل والوقاية.
  • فضلاً عن دقة الوقت والنظام الخاص بالخدمات الطبية ثم الخصوصية.
  • علاوة على الرعاية الطبية الفائقة ممثلاً في مسشتفيات كلينيك الألب، وكلينيك لابريري ومستشفى جراند ريزورت باد راجاز.
  • كما لا يخضع نظام الرعاية الصحية السويسري للضرائب أو يموله أصحاب العمل على عكس الدول الأوروبية الأخرى. حيث يتم دفعها من قبل الفرد بدلاً من ذلك.
  • كذلك تعتبر سويسرا خيارًا جيدًا إذا كنت ترغب في الحصول على زراعة الأسنان الخالية من المعادن حيث تتوفر رعاية الأسنان التجميلية البيولوجية.

والجدير بالذكر، أن هيئة السياحة السويسرية وممثلو القطاع الصحي بالمستشفيات والعيادات تقوم بزيارة الهيئات السعودية والمستشفيات وشركات التأمين الصحي. وذلك من أجل تعزيز العلاقات الطبية والسياحية بين سويسرا والمملكة العربية السعودية.

وفي الختام، تعتبر سويسرا خيار مثالي لمن يرغب بتلقي رعاية صحية عالية الجودة. ويشار إلى أن سويسرا تقع في قلب أوروبا ، وتحدها النمسا وفرنسا وإيطاليا وليختنشتاين. كما أن المناخ في سويسرا معتدل.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

لماذا يختار السعوديون سويسرا لتلقي العلاج والرعاية الصحية؟


عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *