150 الف سيارة كهربائية ستصنع و تصدر في السعودية

150 الف سيارة كهربائية ستصنع و تصدر في السعودية

150 الف سيارة كهربائية ستصنع و تصدر في السعودية

حوالي المئة و الخمسون الف سيارة تعمل على الكهرباء ستقوم المملكة العربية السعودية بصناعتها كما تصديرها بحلول عام 2026 . وذلك بحسب تصريحات وزير الاتصالات و تقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عامر السواحه .

150 الف سيارة كهربائية ستصنع و تصدر في السعودية

شركة لوسيد موتورز

حلم صناعة السيارات الكهربائية أصبح حقيقة بعد استثمار شركة لوسيد موتورز . كما أن هذا الاستثمار وضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة ضمن هذا المجال . كذلك فإن ذلك حصل بـ رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان . كما أن صندوق الاستثمارات العامة يملك الحصة الأكبر في شركة لوسيد موتورز .

تصريح بيتر رولينسون

الرئيس التنفيذي و رئيس التكنولوجيا في “لوسيد” للسيارات الكهربائية صرح في لقاء تلفزيوني . نريد البدء ببناء مصنع في القريب العاجل بالمملكة العربية السعودية . كما نخطط ببدأ تصنيع السيارات في عام 2025 . كذلك وسيزيد الإنتاج ضمن عامي 2026 – 2027 ليصل إلى 150 ألف سيارة سنويا .

كذلك فإن رئاسة المملكة لقمة مجموعة العشرين عمل على التزامها بـتمكين الإنسان _ كما حماية كوكب الأرض _ فتح آفاق جديدة .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *