الأدلة الإجرائية لنظام الإثبات تم الموافقة عليها

الأدلة الإجرائية لنظام الإثبات تم الموافقة عليها

الأدلة الإجرائية لنظام الإثبات تم الموافقة عليها

تم الإقرار من قبل وزير العدل في المملكة العربية السعودية الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بـ الأدله الإجرائية لـ نظام الإثبات . كما تمت الموافقة على العمل بها في المملكة العربية السعودية و ذلك بعد نشرها في الصحيفة الرسمية .

الأدلة الإجرائية لنظام الإثبات تم الموافقة عليها

نطاق سريانها

أتت المادة مئة و خمس و ثلاثون على تبيين الأدلة و على نطاق سريانها ضمن المعاملات المدنية . كما التجارية . كذلك أتت على الإثبات في مسائل الأحوال الشخصية كما أتت على المنازعات العمالية .

كما بينت الأدلة الأحكام العامة التفسيرية كذلك المكملة لـ نظام الإثبات . ذكر بعضها الاتفاق على قواعد محددة في الإثبات و عبء الإثبات . كذلك الاستعانة بالتقنيات الحديثة كما الذكاء الاصطناعي في إجراءات الإثبات .

شمولية الأدلة

كما شملت الأدلة على عدد من القواعد و كذلك الأحكام المتعلقة بـ الإقرار . كذلك قواعد الكتابة . والشهادة مع العرف أيضا القرائن . والدليل الرقمي . كما حجية الأمر المقضي . و أيضا العرف و اليمين . بالإضافة الى الخبرة .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *