انطلاق المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الـ22 نوفمبر المقبل في الرياض

انطلاق المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الـ22 نوفمبر المقبل في الرياض. تستضيف العاصمة السعودية”الرياض” الدورة الـ22 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون نوفمبر المقبل.

كما يأتي ذلك في خطوة نوعية تسعى لإبراز الريادة السعودية في المشهد الإعلامي العربي، والتعريف بما تشهده المملكة من تطورات في المجالات المختلفة. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتعرف إلى أهداف هذا المهرجان، بالإضافة إلى أبرز محاوره.

انطلاق المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الـ22

قامت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية بتنظيم المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ22 في الرياض. وذلك خلال الفترة من 9 وحتى 12 نوفمبر المقبل.

كما سيضم المهرجان نحو 30 ورشة عمل وجلسة مصاحبة، حيث ستتركز الموضوعات التي يحفل بها البرنامج العلمي، الذي يبدأ في اليوم الثاني من المهرجان، حول الإنتاج التلفزيوني والإذاعي والمستقبل، والإعلام الرياضي والنجومية.

علاوة على ذلك، يحتوي البرنامج على جلسات تهتم بمشاركة المرأة ودورها في السينما وقضاياها عبر التاريخ. بالإضافة إلى ورش عمل تتمحور حول صناعة الأفلام والعمل الإعلامي المستقل. إلى جانب العديد من المواضيع الهامة التي سيناقشها المهرجان على مدار أربعة أيام.

كما سيقوم المهرجان بإتاحة الفرصة لخلق بيئة إعلامية تقوم لمحاكاة تطورات وازدهار المملكة في جميع القطاعات والمجالات. حيث أنه من المقرر أن يشارك أكثر من ألف إعلامي من حول العالم بالمهرجان. بالإضافة إلى عدة منظمات عالمية ودولية، ومنها على سبيل المثال:

  • اتحاد الإذاعات الدولية.
  • كذلك اتحاد الإذاعات الأوروبي.
  • إضافة إلى اتحاد الإذاعات الآسيوي.
  • وأيضاً، تلفزيون الصين المركزي.
  • كذلك الاتحاد الدولي للاتصالات.
  • علاوة على مشاركة مؤسسات إعلامية كبرى من المملكة المتحدة وإيطاليا وإسباني.
  • بالإضافة إلى مشاركة المؤتمر الدائم للوسائل السمعية والبصرية في حوض البحر الأبيض المتوسط.

ويشار إلى أن هذا المهرجان سيقوم بتسليط الضوء على ما تملكه المملكة من فرص استثمارية ومناطق السياحية جاذبة. علاوة على التعريف بالحراك الثقافي الذي تشهده السعودية حالياً، فضلا عن تعزيز قيم التسامح والتعايش مع الثقافات المختلفة.

أهداف البرنامج العلمي

كما أن البرنامج العلمي للمهرجان يهدفما يلي:

  • إثراء المحتوى العربي وتبادُل الخبرات الإعلامية. وذلك من خلال حضور عدد من الجهات الإعلامية واتحادات إذاعات الدول العربية والعالمية، إلى جانب الخبراء السعوديين.
  • كذلك تنشيط الإنتاج التلفزيوني والإذاعي.
  • بالإضافة إلى تهيئة الفرصة لتبادل الرأي والمشورة حول آخر المستجدات والابتكارات في مجال تقنية الاتصال الحديثة.

جدول أعمال المهرجان

أما عن جدول أعمال المهرجان فإنه من المقرر أن يتضكن “مسابقة للبرامج والأخبار الإذاعية والتلفزيونية”. والتي تحتوي على مسابقتين رئيستين، وهما:

  • مسابقة مخصصة للبرامج والأخبار التلفزيونية المنتجة عن طريق الهيئات الأعضاء العاملين والمشاركين في الاتحاد.
  • بينما ستخصص المسابقة الموازية للبرامج والأخبار المنتجة عن طريق الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة، والأجنبية الناطقة باللغة العربية. بالإضافة إلى القنوات الفضائية وشركات الإنتاج غير الأعضاء في الاتحاد.

والجدير بالذكر أن جدول أعمال المهرجان سيضم أيضاً حفلاً موسعًا. والذي سيتم فيه تكريم عدد من الشخصيات الإعلامية والفنية التي أثرت الساحة العربية بإنتاجاتها المرئية والمسموعة لأعوام عدة.

إضافة إلى ذلك سيشهد اليوم الأول من المهرجان إقامة حفل غنائي، يحضره عدد كبير من الإعلاميين والمتخصصين الذين يشاركون في أعمال المهرجان.

إنجاز جديد

علاوة على ذلك، يسجِّل المهرجان إنجازًا جديدًا للمملكة في استضافة المزيد من الفعاليات على أرضها، وبما يتوافق مع تحقيق مستهدفات الرؤية السعودية 2030م. حيث جاءت استضافة السعودية للمهرجان دليلا واضحا على:

  • المكانة المرموقة التي تحظى بها السعودية بين الدول.
  • بالإضافة إلى الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها، والقدرات العالية على استضافة المناسبات الدولية الكبرى.

وفي الختام، تعتبر استضافة المملكة المهرجان فرصة هامة لإبراز المناطق السياحية والقيمة النوعية للبنية التحتية للاستثمار الفاعل. كما تؤكد على التحول الكبير الذي تشهده السعودية ثقافياً واجتماعيا، فضلاً عن تعميق علاقة المملكة مع المنظمات الإقليمية والدولية الفاعلة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة العربية السعودية

انطلاق المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الـ22 نوفمبر المقبل في الرياض

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *