في محاولة لإيقاف التصحر زراعة 12 مليون شجرة

في محاولة لإيقاف التصحر زراعة 12 مليون شجرة

في محاولة لإيقاف التصحر زراعة 12 مليون شجرة

ضمن مبادرة الإستراتيجية الوطنية للمراعي من إحد المبادرات في برنامج التحول الوطني للوصول الى رؤية المملكة 2030 . المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي كما مكافحة التصحر في المملكة العربية السعودية. أبتدأ مشروع الإدارة المتكاملة والتنمية المستدامة للمراعي بزراعة ما يقارب اثنا عشر مليون شجرة .

في محاولة لإيقاف التصحر زراعة 12 مليون شجرة

خطة الزراعة

في محاولة لتنمية الفياض كذلك الروضات كما تأهيلها لتنفيذ الأعمال . هناك العديد من الأعمال .

  • نشر التوعية بأهمية الحفاظ على الشجر .
  • كما حمايتها وكذلك جمع البيانات و الدراسات الحقلية لإعداد الخرائط لزراعة أشجار مختلفة الأنواع  . كـ الطلح  كما السدر البري . الرمث .
  • كذلك نثر البذور بتقوية المشاركة المجتمعية و توفير فرص العمل، بالتعاون مع الجمعيات البيئية و جمعية النحالين لاستهداف بعض الفياض كمراعٍ للنحل .

المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي

يحاول المركز حماية مواقع الغطاء النباتي كما يفرض الرقابه عليها . وأعادة تأهيلها . كذلك منع السلوكيات الخاطئة بحملات التوعية . أو الملاحقة القانونية للمخالفين للوائح والأنظمة. و يشرف على إدارة أراضي المراعي و كما الغابات و المتنزهات الوطنية والعمل على  استثمارها .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *