رئاسة الحرمين الشريفين تطلق منصة ” استراتيجيتنا” التي تعتبر الأولى من نوعها

رئاسة الحرمين الشريفين تطلق منصة ” استراتيجيتنا” التي تعتبر الأولى من نوعها. تسعى رئاسة الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية إلى تحقيق الجودة والتميز والريادة ،في مجال التحولات الرقمية.

كما قام اليوم الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس بإطلاق نظام منصة “استراتيجيتنا ”. والذي يعتبر أول نظام من هذا النوع في تاريخ الرئاسة. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى هذا الخبر بالتفصيل.

رئاسة الحرمين الشريفين تطلق منصة ” استراتيجيتنا”

قام الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العام للحرمين الشريفين بإطلاق منصة “استراتيجيتنا ”، وذلك بمقر رئاسة الحرمين . كما تعتبر هذه المنصة هي الأولى من نوعها في تاريخ الرئاسة.

علاوة على ذلك، يأتي إطلاق منصة “استراتيجيتنا” في إطار تعزيز التحولات الرقمية الاستراتيجية. وذلك بما يتماشى مع الرؤية السعودية 2030. فضلاً عن ذلك، إن إطلاق هذه المنصة يساهم في تعضيد دور وكالة التخطيط الاستراتيجي والمبادرات. والتي تسعى لتحقيق رؤية الرئاسة 2024 المتعلقة بأهداف الأداء الاستراتيجي للرئاسة.

كيف ستعمل هذه المنصة؟

ستسهم ” استراتيجيتنا” في تأسيس العلاقة بين الأهداف الاستراتيجية والفرعية والمبادرات. وذلك لجميع الوكالات التابعة للرئاسة. حيث سيتم عرضها عبر داش بورد إلكتروني (لوحة القيادة).

ومن خلال هذه اللوحة، ستستطيع القيادة متابعة الأهداف الاستراتيجية التشغيلية، لكل وكالة إلكترونيًا. ومن ثم القيام بمطابقتها للأداء الاستراتيجي بحسب الخطة المعتمدة.

ومن جانية، ثمن السديس دور وكالة التخطيط الاستراتجي في تنظيم العمل داخل الوكالات. كما قام بحث جميع الوكالات على التفاعل مع وكالة التخطيط الاستراتيجي والموهبة والابتكار بوضع خطط مستقلة. والتي ستسهم في تحقيق رؤية الرئاسة المستقبلية 2024م، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030م.

وكالة التخطيط الاستراتيجي والمبادرات

إن وكالة التخطيط الاستراتيجي والمبادرات هي وكالة تابعة إلى “رئاسة شؤون الحرمين” . كما أنها تشرف على متابعة تنفيذ 30 مشروعاً نفّذها عددٌ من وكالات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام. وذلك في إطار خطة الرئاسة للمبادرات التحولية التكاملية 2024.

علاوة على ذلك، تعمل الوكالة على العديد من المشاريع، وذلك بدايةً من المواءمة وربطها بالخطة الاستراتيجية. وبعد ذلك العمل على توفير متطلبات المشروع وتحليل نطاق عملها. ومن ثم بدء التنفيذ وتحقيق كامل مخرجات المشروع.

وفي الختام، تعتبر وكالة التخطيط الاستراتيجي والمبادرات وتحقيق الرؤية هي وكالة ممكنة لجميع الوكالات في الرئاسة. حيث ستظهر نتائج أعمالها عبر الخطة الاستراتيجية التي تقوم بتنفيذها. وذلك لتحقيق رؤية الرئاسة 2024 التي تسهم في تحقيق رؤية 2030.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

رئاسة الحرمين الشريفين تطلق منصة " استراتيجيتنا" التي تعتبر الأولى من نوعها

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *