السعودية: انطلاق أعمال الدفعة الأولى من برنامج “قادة المستقبل المالي”

السعودية: انطلاق أعمال الدفعة الأولى من برنامج “قادة المستقبل المالي”. قامت الأكاديمية المالية بأعمال الدفعة الأولى برنامج “قادة المستقبل المالي لتطوير القيادات في القطاع المالي السعودي”. فما هو هذا البنامج؟ وما هي مستهدفاته؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

انطلاق أعمال الدفعة الأولى

أطلقت الأكاديمية المالية السعودية أعمال الدفعة الأولى من برنامج “قادة المستقبل المالي”. والذي يأتي تماشياً مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي الذي يتبناه مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية تحت مظلة الرؤية السعودية 2030.

كما يعتبر هذا البرنامج هو البرنامج الأول من نوعه على مستوى المملكة لاستشراف المستقبل المالي، وإعداد وتطوير قادة المستقبل المالي في المملكة.

علاوة على ذلك، يستند البرنامج إلى ركائز استراتيجية برنامج تطوير القطاع المالي المنبثق عن رؤية 2030. وذلك عبر التمحور حول استشراف المستقبل، والتمكين من خلال تنمية وتطوير جيل قادة المستقبل المالي. إضافة إلى التعاون بالتفكير والابتكار الجماعي بالإضافة إلى قيادة التغيير.

والجدير بالذكر، أنه تم عقد برنامج قادة المستقبل المالي بالتعاون مع أربعة شركاء دوليين. إضافة إلى مشاركة 17 خبيراً واستشارياً مالياً. كما أنه امتد على مدار 4 أشهر.

برنامج “قادة المستقبل المالي”

يهدف برنامج قادة المستقبل المالي إلى تأهيل الكوادر البشرية العاملة في القطاع المالي وتنميتها وتطويرها والارتقاء بمستواها وقدراتها الفنية والمهنية. كما أنه يستهدف المدراء التنفيذيين الذين يتطلعون إلى تشكيل استراتيجية مؤسساتهم بحيث تحقق الاستدامة. بالإضافة الى بيئة عمل يتم فيها تمكين أفرادهم من تحقيق النتائج.

علاوة على ذلك، تم تصميم البرنامج بطرح منفرد وتنوع في أساليب وأدوات التدريب. حيث سيتكون لدة المشاركين بنهاية هذا البرنامج المهارات والمعارف الضرورية لتحقيق رؤية تستهدف المستقبل من خلال قراءة متأنية له. إضافة إلى تعاون أصحاب المصلحة لتحقيقه من خلال عملية تحول منضبطة بقيادة واعية مقتدرة.

كما سيشتمل البرنامج على جلسات توجيه لكل مشارك، ويعقد على فترات متنوعة وفي نهايات أيام الأسبوع. حيث يحتوي 5 أيام تدريبية و5 ندوات افتراضية. كذلك إن الحد الأدنى من المتطلبات للانضمام الى البرنامج هي:

  • خبرة عمل لا تقل عن سنة واحدة في منصب قيادي (مدير تنفيذي، يقود أكثر من إدارة).
  • بالإضافة إلى إتقان اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.

وفي الختام، يركز البرنامج على التطورات المتسارعة والحلول البديلة للقطاع المالي حتى 2030. بالإضافة إلى أبرز الاتجاهات والتوقعات المتعلقة بالرقمنة، والتقنيات المالية، والخدمات المصرفية، وغيرها من المواضيع الهامة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

السعودية: انطلاق أعمال الدفعة الأولى من برنامج "قادة المستقبل المالي"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *