منصة ” نسك” الإلكترونية تنفذ عدة جولات تعريفية في كازاخستان وأوزباكستان

منصة ” نسك” الإلكترونية تنفذ عدة جولات تعريفية في كازاخستان وأوزباكستان. قامت “نسك” بتنفيذ عددًا من الجولات التعريفية بمنصتها الإلكترونية في دول آسيا الوسطى. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

عدة جولات تعريفية في كازاخستان وأوزباكستان

وتفصيلاً، نفذت ” نسك” عدة جولات للتعريف منصتها الإلكترونية في دول آسيا الوسطى. وذلك ضمن معرضَيْن في كل من جمهوريتي كازاخستان وأوزباكستان.

كما كان السيد وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة على رأس الوفد المشارك في الزيارة الرسمية.

علاوة على ذلك، تهدف هذه الجولات إلى التعريف بالإجراءات الميسَّرة التي تتيحها السعودية. وذلك من أجل تسهيل قدوم المعتمرين من كافة أنحاء العالم . وحتى يتمكنوا من تأدية مناسكهم بطمأنينة وسهولة. بالإضافة إلى إثراء تجربتهم الدينية والثقافية تحقيقًا لمستهدفات برامج الرؤية السعودية 2030.

بالإضافة إلى ذلك، تم خلال هذه الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات لتسهيل إجراءات قدوم ضيوف الرحمن إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة. وذلك عبر الربط الجوي بين المملكة العربية السعودية وتلك الدول.

كما جاءت هذه الاتفاقيات في ظل الجهود المبذولة بالشراكة بين الأطراف كافة ذات العلاقة. والتي تهدف للارتقاء بجودة الخدمات المقدَّمة تحت مظلة برنامج “خدمة ضيوف الرحمن”.

ويذكر أنه المتوقع أن تسهم هذه الشراكات وتسهيل الإجراءات في زيادة أعداد المعتمرين والزوار القادمين من كازاخستان وأوزباكستان. بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع شركات الطيران الوطنية والاقتصادية. وذلك بغية تمكين قاصدي السعودية من زيارة المشاعر المقدسة بسهولة.

منصة ” نسك” الإلكترونية

منصة “نُسك”، إحدى مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية السعودية 2030. والتي أطلقتها وزارة الحج والعمرة بالتعاون والشراكة مع الهيئة السعودية للسياحة. وذلك لتسهيل إجراءات الحجز للراغبين بالحج أو العمرة ضمن باقات وبرامج متنوعة، والارتقاء بتجربة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

علاوة على ذلك، تعتبر المنصة أحد أبرز وأهم المستحدثات منذ إصدار التأشيرة الإلكترونية بالسعودية في عام 2019. ، كما أن نسك لا تتيح خدمات إصدار تأشيرة والتصاريح اللازمة وحجز باقات الإقامة الكترونيا فحسب. وإنما سوف تقوم بالمتابعة معك كافة تفاصيل زيارتك وأدق التفاصيل حولها، وذلك بمجرد دخولك للمملكة.

وأخيراً، تقوم “نسك” بتقديم حزمة واسعة من الخدمات والمعلومات للمعتمرين والزوار لجعلهم يؤدون مناسك العمرة بيسـر وسهولة. كما أنها تسهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية. كذلك من الممكن الاطلاع على الخدمات التي تقدمها المنصة من خلال زيارة: nusuk.sa.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

منصة " نسك" الإلكترونية تنفذ عدة جولات تعريفية في كازاخستان وأوزباكستان

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *