أخبار عاجلة

إنهاء معاناة ستيني مصاب بورم سرطاني بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر

إنهاء معاناة ستيني مصاب بورم سرطاني بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر. تبلغ مساحة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بمدينة الخبر حوالي مليوني قدم مربع. وهي تشمل أكثر من 450 عيادة تغطي جميع التخصصات.

كما تعتبر هذه المستشفى من أبرز المستشفيات بمدينة الخبر، وتبلغ سعتها الإجمالية (600) سرير. كذلك يوجد بها وحدة لغسيل الكلى وقسم للأشعة التشخيصية وصيدلية لصرف الدواء. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى تفاصيل نجاح جديد يضاف لإنجازات هذه المجموعة.

إنهاء معاناة ستيني مصاب بورم سرطاني

تمكن ،بفضل الله، فريق طبي متخصص في جراحات الأورام، بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر من إستئصال عدة أورام سرطانية منتشرة في البطن. وذلك لمريض يبلغ من العمر 62 عاماً. وكان المريض قد راجع أكثر من مستشفى للعلاج من مشكلة انسداد الأمعاء. ولكن دون جدوى أو الوصول إلى العلاج اللازم.

كما راجع المريض مستشفة الحبيب بالخبر لإيجاد علاج نهائي لمرضه. وعلى الفور قام المختصون بفحصه سريرياً، حيث أظرت الفحوصات أن المريض يعاني من آلام متواصلة. وذلك بسبب تشنجات البطن وفقدان الشهية والإمساك وحدوث قيء، بالإضافة إلى عدم القدرة على التبرز وأيضاً تورم البطن. علاوة على ذلك، جرى إخضاع المريض للتحاليل المخبرية وإجراء التصوير الطبقي المحوري (C.T Scan).

كما قام الفريق الطبي بالاطلاع على نتائج الفحوصات والتحاليل، حيث تبين وجود انسداد تام بالقولون لدى المريض. وبعد دراسة كافة النتائج، وفهم التاريخ المرضي للحالة قرر الفريق المعالج ضرورة إجراء تدخل جراحي عاجل.

وقد جرى تحويل المريض إلى قسم العمليات بشكل فوري للسيطرة على الأعراض، والحد من المضاعفات الخطيرة التي قد يتعرض لها. وقد تم إجراء عملية معقدة ودقيقة جدا امتدت لأربع ساعات، وقد تكللت الجراحة بالنجاح بفضل من الله.

ويشار إلى أنه تبين خلال إجراء العملية أن المتسبب في حدوث الانسداد وجود ورم بالقولون. بالإضافة إلى عدة أورام أخرى في الأمعاء الدقيقة والبطن. كما جرى استئصال كافة تلك الأورام بنجاح ولله الحمد. بالإضافة إلى عمل فتحة تفريغ خارجية للبراز لحين الاستشفاء الكامل داخل البطن.

علاوة على ذلك، تلقى المريض رعاية طبية فائقة خلال 5 أيام، خرج بعدها إلى منزله وقد انتهت لديه كافة الأعراض التي كان يعاني منها. كما جرى وضع برنامج خاص بحالة المريض يتضمن المتابعة الدورية بالمستشفى. ويشار إلى أن حالة المريض تعتبر من الحالات النادرة.

الجدير بالذكر، جرى خلال فترة الاستشفاء إجراء تصوير بالأشعة النووية، والتي أظهرت وأظهر المريض استجابة للعلاج بشكل جيد، ولله الحمد. كما جرى إجراء عملية استقصائية أخرى للتأكد من عدم نمو أية أورام أخرى ولله الحمد لمزيد من التحقق. والتي أظهرت أن الأمعاء الدقيقة والغليظة والبطن تعمل بشكل جيد تماماً. وقد عاد المريض لممارسة حياته بصورة طبيعية بفضل من الله.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إنهاء معاناة ستيني مصاب بورم سرطاني بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *