دارة الملك عبدالعزيز تحتفل باليوم الوطني السعودي عبر تقنية “الميتافيرس”

دارة الملك عبدالعزيز تحتفل باليوم الوطني السعودي عبر تقنية “الميتافيرس”. تتطلع دارة الملك عبد العزيز للاستفادة من التقنيات العصرية الحديثة في إيصال رسالتها المجتمعية والعلمية والثقافية وخصوصاً شريحة الشباب. وذلك بغية إيصال رسالتها المتمثلة في التميز في خدمة تاريخ المملكة العربية السعودية وتراثها وجغرافيتها، حفظاً وتنميةً وإتاحةً ونشراً.


تشارك دارة الملك عبدالعزيز الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ92 عبر تقنية “الميتافيرس”. وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد اليوم الوطني السعودي الـ 92، الذي يوافق الـ 23 من شهر سبتمبر من كل عام. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

دارة الملك عبدالعزيز تحتفل باليوم الوطني السعودي

وفي التفاصيل، قامت دارة المؤسس بابتكار حزمة فعاليات رقمية جديدة ستقام للمرة الأولى، وذلك احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ92.

كما ستنطلق أولى هذه المباردات الرقمية اليوم الخميس عبر افتراضية ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية “الميتافيرس”. وذلك ضمن فعاليات الاحتفال المقامة على موقع “ديسنترالان”.

ويشار إلى أن موقع “ديسنترالان” هو عبارة عن منصة قائمة على متصفح العالم الافتراضي ثلاثية الأبعاد. وذلك عن طريق استخدام تقنية “الميتافيرس”.

علاوة على ذلك، أكدت الدارة أن الفعاليات ستتضمن مسابقة ” علمك غانم” إحدى مبادرات مشروع أنتمي. حيث ستتضمن المسابقة أسئلة في التاريخ السعودي. كما ستقدم الدارة جوائزها كأصول رقمية ذات قيمة تاريخية غير قابلة للاستبدال (NFT). والتي ستكون من مقتنيات “المؤسس” ـ رحمه الله ـ ومن العملات السعودية القديمة.

ماذا تشمل فعاليات الدارة؟

تشمل مبادرة دارة المؤسس العديد من الفعاليات التي تتناسب في مضامينها مع مقتضى المناسبة. وهي ستكون كالآتي:

  • شاشة عرض كبيرة تتوسط المساحة، والتي ستقوم ببث فيديوهات من إنتاج الدارة وكلمات للمؤسس رحمه الله، وأبنائه من بعده.
  • كما يوجد ركن مخصص لعرض الازياء التراثية من كافة المناطق السعودية. والتي سيصحبها العديد من الأغاني والأناشيد الوطنية بالإضافة إلى الألعاب النارية.
  • بعد ذلك سينتقل الزائر إلى فعالية العرضة السعودية مع قرع الطبول وأهازيج النصر.
  • علاوة على ذلك، تضم الفعاليات أيضا معرض الصور المكوّن من ثلاثة أدوار افتراضية. والتي تم فيها مراعاة تلبية الحاجة المعرفية والبصرية عن كلا من الثقافة، الطبيعية، و الإنسان في المملكة.

وفي الختام، أكدت “الدارة” أن هذه الفعاليات ستكون متاحة حتى نهاية شهر أكتوبر من العام الجاري.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

دارة الملك عبدالعزيز تحتفل باليوم الوطني السعودي عبر تقنية "الميتافيرس"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *