انطلاق رالي عسير 2022 اليوم بإشراف الرياضة ورعاية هيئة تطوير المنطقة

انطلاق رالي عسير 2022 اليوم بإشراف وزارة الرياضة ورعاية هيئة تطوير المنطقة. تتميز منطقة عسير في المملكة العربية السعودية بمراحل وتضاريس تجعل من القيادة ممتعة، مما جعلها مكان رائع لمحبي قيادة السيارات.

ساعات قليلة تفصلنا عن افتتاح أولى جولات بطولة المملكة تويوتا للراليات 2022. وذلك بعد أن أعلنت اللجان التنظيمية لرالي عسير عن إنهائها لكافة الاستعدادت الفنية واللوجستية. ولمعرفة المزيد عن تفاصيل هذا الرالي تابعوا قراءة المقال التالي من موقع الترند.

انطلاق رالي عسير 2022

سيجري مساء اليوم الخميس 22 سبتمبر الافتتاح الرسمي لرالي عسير 2022 من منطقة سما أبها. والذي يتم بتنظيم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، و بإشراف وزارة الرياضة ورعاية هيئة تطوير منطقة عسير.

كما يعتبر الرالي ضمن منافسات بطولة السعودية تويوتا 2022 ، وسيستمر لمدة يومين خلال الفترة من 22 – 24 سبتمبر الجاري. كذلك سيشارك بالرالي أكثر من 40 متسابقًا ومتسابقة من داخل وخارج المملكة، ومن كافة الفئات المختلفة.

علاوة على ذلك، يشكل رالي عسير المحطة الأولى من بطولة السعودية لهذا الموسم. كما تبلغ مسافته حوالي 768 كيلو متر منها 310 كيلو متر مراحل خاصة.

بالإضافة إلى ذلك، وستتكون البطولة من قسمين ، حيث ستنطلق منافسات رالي عسير 2022 صباح اليوم بانطلاقة جميع المشاركين نحو القسم الأول من الرالي. والذي سيكون لمسافة 183.83 كيلو متر بين منطقة القدة والقاعة. كما ستنطلق منافسات اليوم الثاني لمسافة 188 كيلو متر تقريباً من المنطقة الواقعة بين طريب والقاعة.


كيف سيتم تصنيف المشاركات؟

سيتم تصنيف السيارات المشاركة ضمن فئات المشاركين بإشراف عددٍ من الحكام المختصين. وذلك بعد الانتهاء من الفحص الفني لكل السيارات المشاركة.

كما سيجري ضمن الفئة T1 التنافس بين 23 سائقاً منهم العديد من المتاسابقين البارزين. مثل بطل العالم لراليات الباها يزيد الراجحي، إضافة إلى محمد التويجري ومثنى الشمري. بالإضافة إلى عبد الله الحيدان، ومنيف السلماني.

كذلك سيتقدم بطل العالم السابق بفئة T3 أحمد الشقاوي المشاركين في فئة T2 . بالإضافة إلى جعفر القحطاني وخالد الهمزاني. بينما ستتقدم بطل العالم لفئة الباها دانية عقيل المشاركين في فئة T3، بالإضافة إلى صالح السيف.

علاوة على ذلك، سيشهد الرالي أيضًا مشاركة بطل سباقات الدرفت سعيد الموري الذي يملك رصيدًا جيدًا من الخبرة في الراليات. حيث سيقوم لمرة الأولى بمواجهة البطلة الصاعدة مها الحملي في فئة T4.


وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

انطلاق رالي عسير 2022 اليوم

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *