أجا و سلمى مهرجان يحي الفلكلور في حائل

أجا و سلمى مهرجان يحي الفلكلور في حائل

أجا و سلمى مهرجان يحي الفلكلور في حائل

منتزه المغواة  في مدينة حائل يقام مهرجان أجا و سلمى ليلامس الثقافة والفلكلور بين الجبيلين المذكورين . كما أنه سيمتد في الفترة الواقعة بين التاسع والعشرون من سبتمبر الى السابع من أكتوبر .

أجا و سلمى مهرجان يحي الفلكلور في حائل

الأنشطة ضمن المهرجان

يحوي المهرجان على الكثير من الأنشطة مثل . الموسيقى والرسم كما الطهي و الأداب كذلك مساحة لأبداعات الأطفال . و ايضا هولوغراميا يروي أسطورة أجا وسلمى التاريخية. كما العروض الضوئية على الكثبان الرملية والجبال المحيطة. كذلك يوجد ومعرضا رقميا . كذلك يحوي للمنسوجات الخاصة بالبيئة الحائلية والصحراوية. أدوات فنية .وصور للأثار. واخيرا بعض الحرف اليدوية .

عروض فكلورية

بالأضافة للعروض للفلكلور السعودي يعرض فالكلور لعدة دول لمساعدة طبيعة مدينه حائل بالتنوع . كالفلكلور المغربي و البيروفي كذلك المنغولي. المكسيكي. الإفريقي . كما العماني .

كما أن هذا المهرجان يقام بهدف من وزارة الثقافة السعودية لأحياء التراث في عديد من المناطقة الجميلة الغنية بالفلكلور والتراث الموجودة ضمن المملكة العربية السعودية . وكان لـ حائل نصيب بهذه اللفته .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *