ارتفاع الصادرات السعودية غير البترولية بنسبة 26.4% خلال يوليو 2022

ارتفاع الصادرات السعودية غير البترولية بنسبة 26.4% خلال يوليو 2022. قامت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن نشرة التجارة الدولية للمملكة لشهر يوليـو مـن عـام 2022م. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

ارتفاع الصادرات السعودية غير البترولية

وفي التفاصيل، قامت الهيئـة العامـة للإحصاء بإصدار نشـرة التجارة الدولية للمملكة لشهر يوليـو مـن عـام 2022م. والتي أظهرت أن قيمـة الصـادرات السلعية للمملكـة خـلال شهر يوليـو عـام 2022 ارتفعت بمقدار 52 مليار ريال سعودي أي بنسبة 58.8%. حيث بلغت قيمة هذه الصادرات نحو 141 مليار ريـال مقابـل 89 مليار ريال خـلال نفس الشهر من عام 2021.

علاوة على ذلك، بينت النشرة أن قيمة الصادرات البترولية ارتفعت بمقدار 47 مليار ريال بنسبة 68.9% خلال شهر يوليو 2022. حيث بلغت قيمتها 114 مليار ريال مقابل 67 مليار ريال خلال شهر يوليو 2021.

كما أوضحت بيانات الهيئة العامة للإحصاء أن قيمة الصادرات غير البترولية والتي تتضمن إعادة التصدير بلغن 27 مليار ريال خلال يوليو 2022. وذلك مقابل 21 مليار ريال خلال شهر يوليو من العام الماضي. حيث بلغت نسبة الارتفاع نحو 26.4% بمقدار 6 مليارات ريال.

أما بالنسبة لقيمة الـواردات السلعية للمملكـة فقد بلغت نحو 55 مليار ريـال خلال شهر يوليو 2022. وذلك مقابـل 47 مليـار ريـال خـلال يوليو من العام الماضي. علاوة على ذلك بلغت نسبة الارتفاع نحو 18.3% بمقدار8 مليارات ريال سعودي.

الهيئـة العامـة للإحصاء

إن الهيئة العامة للإحصاء هي جهة حكومية سعودية، والتي تتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة. كما تعتبر الهيئة هي المرجع الإحصائي الرسمي للبيانات والمعلومات الإحصائية في المملكة العربية السعودية.

علاوة على ذلك، تعمل الهيئة على تقديم منتجات وخدمات إحصائية محُدَّثةٍ ذات قيمة مضافة تتميز بالدقة والشمولية والمصداقية. وذلك بحسب أفضل المعايير والممارسات العالمية، والريادة في تطوير القطاع الإحصائي لدعم اتخاذ القرار.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الهيئة العامة للإحصاء بوضع 6 مسارات أساسية لتحولها الاستراتيجي الخاص لمواكبة التحول الوطني ورؤية المملكة 2030. والتي تضم:

  • التركيز على العميل.
  • بالإضافة إلى تطوير وموائمة المنتجات والخدمات.
  • كذلك تحسين العمليات والمنهجيات والرفع مِنْ مستوى تقنية المعلومات والبنية التحتية.
  • كما تعمل على نشر الثقافة الإحصائية وبناء القدرات.
  • كذلك هيكلة كافة مهام الهيئة وإداراتها المختلفة.
  • وأخيراً، المضي قدمًا على التطوير والتميز المؤسسي.

الجدير بالذكر أن الهيئـة تقوم بكافة أعمـال توثيـق وحفظ المعلومات والبيانات الإحصائية التي تغطي جميع جوانب الحيـاة في المملكـة. وذلك مـن مصـادرها المتعددة، وتدوينها وتبويبهـا وتحليلهـا واستخراج مؤشراتها الإحصائية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ارتفاع الصادرات السعودية غير البترولية بنسبة 26.4% خلال يوليو 2022

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *