طرح 152 مقعدًا إشرافيًّا جديدًا لشاغلي الوظائف التعليمية للمفاضلة بمنطقة جازان

طرح 152 مقعدًا إشرافيًّا جديدًا لشاغلي الوظائف التعليمية للمفاضلة بمنطقة جازان. طرحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان 152 مقعدًا إشرافيًّا جديدًا للمفاضلة . وذلك لسد حاجة الإدارة ومكاتبها التعليمية التابعة لها. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

طرح 152 مقعدًا إشرافيًّا

وتفصيلاً، قامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بطرح 152 مقعدًا إشرافيًّا جديدًا. وذلك للمفاضلة بحسب عدد من الضوابط للراغبين والراغبات من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية.

علاوة على ذلك، تأتي هذه المقاعد الجديدة بهدف سد حاجة الإدارة ومكاتبها التعليمية التابعة لها من المشرفين والمشرفات. وذلك في العديد من التخصصات المختلفة.

كما تبلغ المقاعد الإشرافية المطروحة للمفاضلة نحو 61 مقعدًا إشرافيًّا للبنين . بالإضافة إلى 91 مقعدًا للبنات بمجموع إجمالي يبلغ 152 مقعدًا إشرافيًّا. كذلك بلغت نسبة التجديد نحو 21% من المقاعد الإشرافية الخاصة بالإدارة ومكاتبها التعليمية التابعة لها.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الإدارة بالتعميم على كل المدارس التابعة لها بآلية وضوابط الترشيحات الإشرافية. كما حثت المتميزين والمتميزات على التقدم بطلباتهم وفق الموعد المحدد للعمل في مجال الإشراف التربوي. وذلك ممن تنطبق عليهم الضوابط والشروط.

أهداف المشروع

  • تسهيل التحاق طلاب التعليم بسوق العمل بعد التخرج، وذلك من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية في المجالات التقنية والمهنية.
  • بالإضافة إلى تشجيع الشباب على الالتحاق بالتخصصات المهنية والتقنية التي يحتاجها سوق العمل.
  • كما يهدف المشروع إلى نشر ثقافة التقنية والعمل المهني.
  • علاوة على مساعدة الطلاب على اكتشاف ميولهم وقدراتهم منذ وقت مبكر.
  • كذلك غرس الاتجاهات الإيجابية لدى طلاب التعليم العام والمجتمع المدرسي نحو العمل المهني.

أبرز الاختصاصات المطلوبة

كما تضمن الاحتياج الحالي من المشرفين التربويين والمشرفات عددًا من التخصصات الإشرافية. والتي اشتملت على علم النفس والاجتماع والعلوم الإدارية والرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء. بالإضافة إلى التربية الإسلامية واللغة العربية والإنجليزية والحاسب الآلي والإدارة المدرسية والتربية البدنية والأسرية والفنية.

علاوة على تخصصات إشرافية في إدارات الشؤون القانونية والشؤون الصحية المدرسية والنشاط وأمانة التعليم والتعليم الأهلي والأجنبي. إضافة إلى إدارة شؤون المعلمين والمعلمات والتعليم المستمر والتخطيط والتطوير والتدريب والتربية الخاصة والتوجيه الطلابي.

كذلك التجهيزات المدرسية والتخطيط المدرسي وإدارة الإعلام والاتصال ورعاية الموهوبين وتقنية المعلومات؛ وذلك للعمل في الإدارة العامة والمكاتب التابعة لها.

شروط التقدم للمفاضلة

كما يجب على الراغبين والراغبات في التقدم للمفاضلة على المقاعد الإشرافية القيام بما يلي:

  • كتابة سيرهم الذاتية، مشتملة على السيرة التعليمية والأنشطة والإسهامات والمشاركات التي قاموا بها. بالإضافة إلى كتابة البرامج التدريبية التي تم الحصول عليها، واستكمال النماذج الخاصة، واعتمادها من المدرسة.
  • ثم تسليم السيرة الذاتية مع صورة من الهوية الوطنية والمؤهلات الدراسية وبطاقة الأداء الوظيفي لآخر ثلاث سنوات إلى مكتب التعليم التابع له.
  • كما يجب أن يتم ذلك في مدة أقصاها الاثنين 23/ 02 / 1444هـ.
  • كذلك ينبغي للمتقدمين حضور الاختبار التحريري الهادف لقياس التمكن في التخصص العلمي للمتقدم.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

طرح 152 مقعدًا إشرافيًّا جديدًا لشاغلي الوظائف التعليمية للمفاضلة بمنطقة جازان

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *