إمارة دبي تستعد لإطلاق مجموعة فعاليات متنوعة لاستقبال السياح السعوديين

إمارة دبي تستعد لإطلاق مجموعة فعاليات متنوعة لاستقبال السياح السعوديين . تعد مدينة دبي الإماراتية من أكثر المدن جَذْبًا للسياحة على مستوى العالم. وذلك نتيجةً للتطورها الحضاري والمعماري واحتوائها على العديد من الأماكن الترفيهية المناسبة لمختلف أفراد العائلة.

كما تقع دبي التي تعد من ضمن المدن السبع لدولة الإمارات العربية المتحدة على ساحل الخليج العربي. فضلاً عن أنها تتميز بتنوعها الثقافي الفريد ونمط الحياة الرائع بالإضافة إلى غناها بالمناطق التراثية. علاوة على ذلك، تعتبر مدينة التسوق الأولى في العالم، وهي تعد الوجهة المثالية لقضاء العطلات.

وبمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، الذي يصادف يوم 23 سبتمبر الحالي، فإن إمارة دبي ستقيم مجموعة من الفعاليات المتنوعة للاحتفال بهذا اليوم. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

إمارة دبي تستعد لإطلاق مجموعة فعاليات متنوعة

مع اقتراب إجازة اليوم الوطني الذي يصادف يوم 23 سبتمبر الحالي، ستطلق “دبي” عدداً من الفعاليات للاحتفال به. وذلك تأكيداً منها على متانة العلاقات الأخوية والروابط التاريخية الوثيقة بين الشقيقتين السعودية والإمارات على كافة مستوياتها الحكومية والشعبية. بالإضافة إلى إضاءة أشهر معالم المدينة بألوان العلم السعودي.

كما هو معروف إن دبي تعتبر خياراً جيداً للسياح السعوديين الذين يفضلون قضاء أوقاتهم في مواسم الإجازات بالخارج. حيث بلغ عدد الزوار السعوديين العام الماضي، لإمارتي أبو ظبي ودبي. بالإضافة إلى نحو 525 ألف زائر موزعين بواقع 491 ألف زائر في دبي ونحو 34 ألف زائر في أبو ظبي.

علاوة على ذلك، ستشارك دبي السعوديون فرحتهم بذكرى يوم التوحيد من خلال العديد من الفعاليات المتنوعة والبرامج العائلية. ويشار إلى أن مدينة دبي تعتبر أكثر الوجهات إقبالا من قبل الزوار والسياح. وذلك لكونها تشتهر بالمعالم السياحية الفريدة ومراكز التسوق الضخمة والأبراج الشاهقة. إلى جانب الشواطئ ذات الرمال الناعمة والحدائق المائية الرائعة و غيرها الكثير.

أبرز الوجهات السياحية

  • متحف المستقبل الذي اختارته “ناشيونال جيوغرافيك” كواحد من أروع 14 متحفاً في العالم. وهو يتألّف من ثلاثة عناصر رئيسة، وهي: التل والمبنى والجزء الداخلي. كما يجسد المتحف رؤية دبي المستقبلية.
  • كذلك مطعم الصفدي الذي يملك سلسلة من الفروع التي تقدم أشهى المأكولات اللبنانية الأصيلة التي يتم تحضيرها على الطريقة المنزلية. كما يقدّم المطعم أشهى المأكولات والوجبات.
  • بالإضافة إلى “سكي دبي” الذي يعتبر من أبرز المعالم السياحية وأكثرها ابتكاراً في الشرق الأوسط. وهو يقع في مول الإمارات، ويتميز بكونه المبنى المائل في أعلى مول الإمارات.
  • سوق جميرا الذي يقع هذا السوق في منتجع جميرا، ويعد نسخة عن الأسواق التراثية العربية. كذلك يمتاز بتصميم تاريخيّ مع لمسة عصرية.
  • كذلك دبي مول الذي يقع بالقرب من برج خليفة، كما يعد أحد أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم. كذلك تبلغ مسحاحته نحو مليون متر مربّع، وهو يتضمن أكثر من 1200 متجر والعديد من المطاعم.
  • منتزه “موشنجيت دبي” الذي يعتبر أحد أبرز معالم الترفيه في دبي . فهو عبارة عن منتزه رائع للألعاب والمغامرات المستوحاة من أهم وأنجح أفلام السنوات الأخيرة.

الوجهة المثالية للمسافرين

تتصدر دبي المراكز الأولى في جوائز اختيار المسافرين من تريب أدفايزر لعام 2022. وذلك لكونها الوجهة المثالية للمسافرين، فضلاً عن استضافة الفعاليات والأعمال.

كما يشار إلى أن الأداء المتميز لدبي يعودإلى استضافة دبي لمعرض إكسبو 2020 دبي، الذي استمر لستة أشهر حتى 31 مارس من العام الحالي. والذي قام باستقطاب 24 مليون زيارةً ولاقى نجاحاً مبهراً. كما تمتاز دبي بكونها وجهة آمنة ومتاحة ومفعمة بالمهرجانات والفعاليات الترفيهية وفعاليات الأعمال.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إمارة دبي تستعد لإطلاق مجموعة فعاليات متنوعة لاستقبال السياح السعوديين
متحف المستقبل في دبي- الإمارات

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *