تأثير فيتامين D الوقائي ضد فيروس كورونا

تأثير فيتامين D الوقائي ضد فيروس كورونا

تأثير فيتامين D الوقائي ضد فيروس كورونا

قامت المملكة المتحدة تحديدا في معهد علوم صحة السكان في جامعة كوين ماري بلندن. بإشراف الدكتور أدريان مارتينو، وهو أستاذ عدوى الجهاز التنفسي والمناعة. بالعديد من الدراسات في فترة جائحة كورونا حول ارتباط نقصان فيتامين D بزيادة فرص الإصابة بعدوى “كوفيد-19”.

حيث طُبقت هذه الدراسة على مجموعة أشخاص يعانون من انخفاض شديد في معدلات فيتامين D وبنفس الوقت على مجموعة أشخاص أخرين يمتلكون مستويات عالية منه.

تأثير فيتامين D الوقائي ضد فيروس كورونا

تبين أن معدلات فيتامين “د” ليست لها علاقة بزيادة فرص الإصابة بفيروس كورونا. وإن إعطاء مكملات فيتامين D بكثرة من زيت كبد الحوت وغيرها. كما يفعل بعض الأطباء ليس له أي تأثير في الحد من الإصابة بعدوى “كوفيد-19″، أو التهابات الجهاز التنفسي  كنزلات البرد والأنفلونزا.

كذلك فإن هذه الدراسة أتت لتكتسح الدراسة التي تمت في عام 2020 في مكسيكو سيتي. حيث تبين وجود فائدة وقائية لفيروس كورونا عند إعطاء فيتامين D خلال فترة 30 يوما.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *