علاج “دوالي الحوض” باستخدام اللفائف المعدنية بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز

علاج “دوالي الحوض” باستخدام اللفائف المعدنية بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز. تمكن، بفضل الله، فريق طبي مختص في مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز من علاج مريضة تعاني من متلازمة احتقان الحوض “دوالي الحوض”. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

علاج “دوالي الحوض”

وتفصيلاً، نجح فريق طبي بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز في علاج حالة معقدة ومزمنة لمريضة. والتي كانت تعاني من متلازمة احتقان الحوض “دوالي الحوض”؛ أدت إلى إصابتها بثقل وآلام حادة متكررة، سببت منعها من الوقوف في بعض الأحيان.

وفور مراجعة المريضة للمستشفى قام الأطباء بتشخيص الحالة. حيث جرى تحديد واستكشاف جميع الأوردة التي تسبب ارتجاع الدوالي. وبعد ذلك جرى علاج المريضة باستخدام اللفائف المعدنية الدقيقة، وحقن المادة المتصلبة.

كما يوجد العديد من تقنيات العلاج لدوالي الحوض، منها إغلاق الوريد المتسبب في الدوالي باستخدام اللفائف المعدنية الدقيقة، أو من خلال حقن مادة صمغية أو تصلبية. ولكن تعتبر تقنيات الأشعة التداخلية باستخدام القسطرة تحت استرشاد الأشعة الصوتية والفلورية من أحدث الطرق العلاجية. حيث يجري الوصول لتلك الأوردة من خلال فتحة دقيقة بالجلد لذراع المريض، والتي لا تتجاوز 2 ملم. كما أنها لا تقوم بترك علامات جراحية على الجلد.

علاوة على ذلك، يعد هذا النوع من العمليات أكثر أمانًا، وأقل في المضاعفات قياسًا بالجراحة التقليدية. وذلك كونها تتم بتخدير موضعي دون الحاجة للتخدير الكامل. كما أن المريض لا يحتاج لفترة نقاهة بالمستشفى، ويستطع أيضا الخروج بعد القسطرة خلال ساعة، وممارسة حياته بشكل طبيعي.

الجدير بالذكر أن دوالي الحوض أو الرحم هي مشكلة منتشرة تصيب ما بين 15 و 20 % من السيدات ما بين 20 و 45 سنة . وهي عبارة عن أوردة متسعة موجودة في منطقة الحوض حول الرحم و هي تماما مثل دوالي الساقين. كما تحدث تيجة لارتجاع الدم داخل الأوردة الرئيسية والمتفرعة الخاصة بالمبيض والرحم بسبب تأثُّر في عمل الصمامات داخلها.

علاوة على ذلك، إن السبب الأكثر شيوعاً هو وجود صمامات تالفة أو ضعيفة لا تعمل بصورة صحيحة. حيث عند وقوف المريضة لفترات طويلة تفشل أوردة الحوض في ضخ الدم تجاه القلب فيتجمع الدم في أوردة الحوض. ومن هنا جاءت التسمية احتقان الحوض أو متلازمة احتقان الحوض.

مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز

مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز أحد أكبر مستشفيات الإحالة في البلاد للتشخيص وعلاج المشاكل الطبية أو الجراحية الحادة والمزمنة. وذلك ما عدا خدمات طب الأطفال والولادة / أمراض النساء، كما تعتبر هذه المستشفى مكونات تجمُّع الرياض الصحي الثاني.

علاوة على ذلك، تتكون من 500 سرير لتقديم خدمات الرعاية الصحية الثانوية للمنطقة ويقع في الجزء الشرقي من الرياض. كما تعتبر منشأة صحية متكاملة، وهي تلبي خدمات التشخيص والطرق العلاجية وتتبع معايير الرعاية المتقدمة. لجميع الفئات العمرية أكبر من 12 عاما. وأخيراً، تسعى المستشفى للتميز الوطني في مجال تقديم الرعاية الصحية مع دور ريادي في مجال التدريب الطبي والبحوث العلمية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

 علاج "دوالي الحوض" باستخدام اللفائف المعدنية بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *