الهيئة السعودية للمواصفات توقع اتفاقية مع “المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية”

الهيئة السعودية للمواصفات توقع اتفاقية مع “المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية”. أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن توقيعها لاتفاقية تعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

اتفاقية تعاون

وفي التفاصيل، قامت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بتوقيع اتفاقية تعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية. كما قام السيد معالي محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي بتوقيع المذكرة من جانب المواصفات السعودية. أما جانب هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية فقد مثله الرئيس التنفيذي الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله السماري.

علاوة على ذلك،جرى توقيع الاتفاقية خلال حفل افتتاح أعمال النسخة الأولى لمنتدى المحتوى المحلي. وذلك في فندق الريتزكارلتون الرياض خلال يومي الإثنين والثلاثاء 5 – 6 من الشهر الجاري. وكما قامت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية بتنظيم هذا الحفل.

أهداف الاتفاقية

  • تعزيز التعاون بين المواصفات السعودية وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية. وذلك عن طريق تضمين خدمات المعايرة في القائمة الإلزامية.
  • بالإضافة إلى تعزيز جودة المنتجات الوطنية.
  • كذلك تحفيز الشرائح الاقتصادية على شراء المنتجات المحلية.
  • علاوة على ذلك، تسعى الاتفاقية إلى رفع الوعي بالمحتوى المحلي.
  • بالإضافة إلى تعزيز أوجه التعاون والمشاركة في الحملات التوعوية التي تخص إطلاق وتحديث قطاعات القوائم الإلزامية. وذلك عبر قنوات التواصل المختلفة.
  • كما أن هذه الاتفاقية ستعمل على تقديم الدعم والورش التدريبية والجلسات الاستشارية للمواصفات. وذلك بما يحقق تعزيز وتنفيذ آليات المحتوى المحلي.

الجدير بالذكر أن الاتفاقية الموقعة تأتي ضمن الجهود الرامية إلى تنمية المحتوى المحلي وتعزيز حضوره. وذلك عن طريق استهداف المنتجات الحاصلة على علامة الجودة في المشاريع والمشتريات الحكومية المستقبلية والقائمة. وبالتالي تزويد هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية بشكل دوري بالجهات الحاصلة على شهادة الجودة.

الهيئة السعودية للمواصفات

الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة هي عبارة عن هيئة حكومية ذات شخصية اعتبارية وميزانية مستقلة. كما تم إنشاؤها بمرسوم ملكي رقم م/10 وتاريخ 3/3/1392هـ .

علاوة على ذلك، كان الهدف منها هو تحقيق الريادة الإقليمية والمرجعية العلمية في مجالات التقييس وتقويم المطابقة. بالإضافة إلى الارتقاء بمواصفات وبجودة المنتجات والخدمات من أجل تعزيز حماية المستهلك والتنافسية للاقتصاد الوطني السعودي. ومن أبرز مهامها نذكر:

  • وضع واعتماد المواصفات القياسية السعودية للسلع والمنتجات والخدمات وأجهزة القياس والمعايرة وتحديد أساليب أخذ العينات وطرق الاختبار والتفتيش الفني وأنظمة الجودة.
  • بالإضافة إلى تحديد أسس وشروط التنفيذ الفنية والتصنيفات والرسومات الهندسية والمصطلحات والتعاريف والرموز وغيرها.
  • كما تعمل على نشر التوعية اللازمة للمواصفات القياسية بالطرق التي تراها. حيث لا تعد نافذة إلا بعد الإعلان عنها في الجريدة الرسمية.
  • كذلك تقوم الهيئة بإصدار لوائح إجراءات تقويم المطابقة للسلع والمنتجات والخدمات بحسب المواصفات القياسية التي تعتمدها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

 الهيئة السعودية للمواصفات توقع اتفاقية مع "المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *