مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح بإنهاء معاناة “أربعينية”

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح بإنهاء معاناة “أربعينية” . بفضل الله، تمكن فريق طبي في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر من إنهاء معاناة مريضة مصابة بتضخم الغدة جارة الدرق. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

استئصال غدة “الجار درقية” نشطة ومتضخمة لمريضة أربعينية

وتفصيلاً، نجح فريق طبي متخصص في جراحة الغدد الصماء، بمستشفى الحبيب بالخبر بإجراء عملية جراحية معقدة. وذلك بهدف استئصال غدة “الجار درقية” نشطة ومتضخمة، والتي وصل حجمها إلى نحو 10 أضعاف الطبيعي.

كما تسبب للمريضة حصول تضخم الغدة في أعراض حادة كهشاشة العظام الحاد وحصوات الكلى وآلام البطن. وكانت الحالة قد جرى تشخيصها قبل أربع سنوات بفرط نشاط الغدة الجار الدرقية.

ولكن لم تتمكن المريضة من إجراء العملية بسبب خوف الأطباء من حدوث المضاعفات لها. ذلل بسبب كونها مصابة بأنيميا منجلية وتكسر حادّ في الدم. كما أنها دخلت العناية المركزة أكثر من مرة لنقل الدم وتغيير البلازما. كذلك عانت المريضة من هشاشة كبيرة في العظام كانت السبب في جلوسها على كرسي متحرك.

وعلى الرغم من هذه المعاناة، فإن المريضة رفضت الاستسلام، واستمرت في البحث عن طريقة لعلاجها. كما راجعت مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر. حيث تم إجراء الفحوصات الطبية الدقيقة اللازمة لها على الفور.

علاوة على ذلك، بحسب الفحوصات جرى تحديد موقع الغدة الجار الدرقية المتضخمة بدقة. كما جرى تحضير المريضة لإجراء العملية الجراحية. والتي تم فيها استئصال الغدة. وقد تم إجراء العملية بنجاح تام ولله الحمد ودون حدوث أي مضاعفات.

كما أن المريضة لم تحتاج لنقل الدم، وجرى بعد ذلك نقلها إلى العناية المركزة؛ حيث تمت مراقبتها بسبب تكسر الدم. ولله الحمد تم شفاء المريضة. ويشار إلى أن حجم الغدة المستأصلة بلغ 3.5 سم؛ مع العلم بأن حجمها الطبيعي لا يتجاوز 3 إلى 4 ملم؛

نبذة تعريفية مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر

تعتبر مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الخبر من أبرز المستشفيات بمدينة الخبر. كما تبلغ مساحتها حوالي مليوني قدم مربع، وسعتها الاستيعابية حوالي600 سرير. ومنها مئة سرير للعناية المركزة. ي

علاوة على ذلك، تضم المستشفى أكثر من 450 عيادة تغطي جميع التخصصات. كما تشتمل على برجين يتألف كل منهما من 16 طابقاً بارتفاع يفوق الـ 63 متراً. بالإضافة إلى مواقف للسيارات تتجاوز 1.600 موقف.

كذلك تضم المستشفى فريق طبي من الاستشاريين والاختصاصيين في مختلف التخصصات الطبية والجراحية. بالإضافة إلى فريق متميز من الممرضين والفنيين.

الجدير بالذكر، أنه من أهم أسباب تمكن هذه المشفى من إجراء مثل هذه العمليات المعقدة. هو توفر مختلف التخصصات في المستشفى والتعاون بين هذه التخصصات. بالإضافة إلى توفر القدرات التشخيصية المتقدمة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح بإنهاء معاناة "أربعينية"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *