“الطب النووي” بمستشفى الحبيب يحصل على اعتماد المنظمة الأوروبية EANM

“الطب النووي” بمستشفى الحبيب يحصل على اعتماد المنظمة الأوروبية EANM . تسعى مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية إلى مواكبة آخر ما توصل إليه العلم في تشخيص وعلاج الأورام. وذلك من أجل تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية متكاملة ومتميزة للمرضى بحسب أعلى معايير الجودة والسلامة.

ومؤخراً، حصل مركز الطب النووي بمستشفى الحبيب بالتخصصي على شهادة الجودة الأوروبية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“الطب النووي” بمستشفى الحبيب

وتفصيلاً، نجح مركز الطب النووي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي، في الحصول على شهادة اعتماد المنظمة الأوروبية من الجمعية الأوروبية للطب النووي والتصوير الجزيئي EANM. والتي تعتبر من أعلى هيئات التصنيف والاعتماد العالمي. كما يجتاز المركز هذا الاعتماد للمرة السابعة على التوالي في تصوير الأورام باستخدام جهاز التصوير البوزيتروني الطبقي المدمج PET-CT.

ويعتبر هذا المركز أحد أهم المراكز المتخصصة والرائدة في تشخيص وعلاج الأورام بشكل دقيق. كما أنه مجهز بأفضل الكفاءات الطبية وأحدث التقنيات كالتصوير البوزيتروني النووي المدمج PET/CT.

علاوة على ذلك، يأتي هذا الإنجاز إثر التطبيق الصارم لأعلى معايير الجودة والأمان والسلامة العالمية. بالإضافة إلى ضبط جرعات الأشعة الصادرة من الأجهزة ضمن المعايير المعتمدة لسلامة المرضى. كذلك استقطاب المستشفى لطاقم طبي وفني متخصص ذا خبرات عالية.

مركز الطب النووي

يعتبر مركز الطب النووي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي من أهم المراكز المتخصصة والرائدة في التشخيص والعلاج بالطب النووي. كما أنه مزود بأحدث الأجهزة والكوادر الطبية والفنية.

ويشار إلى أن مستشفيات الحبيب نجحت في استقطابها للعمل داخل المملكة. وذلك من منطلق حرصها على توفير أرقى مستويات الرعاية الصحية وتقديم نموذج صحي متفرد بامتياز.

كما يوفر المركز ما يزيد على مائة فحص تشخيصي باستخدام أحدث تقنيات التصوير النووي. مثل فحوصات الأورام وأمراض القلب والشرايين والأمراض التنفسية وأمراض العظام والمفاصل والأعصاب والمسالك البولية وأمراض الكلى والغدد الصماء. بالإضافة إلى فحوصات الالتهابات الناتجة عن جراحات المفاصل الصناعية.

علاوة على ذلك، يستخدم المركز التصوير النووي في تشخيص وعلاج عددٍ كبير من الأمراض التي يصعب تشخيصها بالوسائل الطبية الاعتيادية. ومنها أورام الغدة الدرقية والسرطان اللمفاوي وسرطان الغدد الصماء والعظام، إضافة إلى التقصي عن أدق الأورام والبؤر السرطانية.

الجدير بالذكر، أن تصوير أشعة البوزيترون المقطعية النووي المدمج هو عبارة عن نوع من أنواع الفحوصات التشخيصية. وهو يتميز بمعدلات أمان عالية وقدرات تصويرية هائلة من أجل اكتشاف أسباب العديد من الأمراض. بالإضافة إلى الكشف المبكر عن الأورام والخلل الوظيفي في أي عضو. علاوة على ذلك، هو يعتمد على دمج الأشعة المقطعية مع التصوير البوزيتروني النووي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"الطب النووي" بمستشفى الحبيب يحصل على اعتماد المنظمة الأوروبية EANM

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *