مفاجأة من بيل غيتس … ” المرحاض السحري ” الذي يسمح بإعادة استخدام مياه الصرف

مفاجأة من بيل غيتس … ” المرحاض السحري ” الذي يسمح بإعادة استخدام مياه الصرف. قامت شركة سامسونج الكورية الجنوبية بالإعلان عن انتهائها من تطوير أولى لمرحاض منزلي صديق للبيئة. وذلك ‏بالتعاون مع ” بيل غيتس” رجل الأعمال والملياردير الأمريكى. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

” المرحاض السحري ”

وتفصيلاً، قامت شركة سامسونج الكورية الجنوبية بتطوير أول مرحاض منزلي بالتعاون مع بيل غيتس. والذي يعمل على تنقية مياه الصرف وإعادة استخدامها. وذلك في إطار تحدي “إعادة صناعة المرحاض”.

كما أوضح رجل الأعمال والملياردير الأميركي، بيل غيتس أنه بدأ العمل على هذا المشروع قبل سنوات. علاوة على ذلك، يأتي المرحاض السحري نتنيجة تعاون شركة سامسونج مع مع مؤسسة “بيل ومليندا غيتس” الخيرية.

مميزات المرحاض السحري

  • مخصص للاستخدام المنزلي، فهو يعمل على تنقية المياه من خلال قتل الكائنات الحية الدقيقة في النفايات البشرية. وذلك عن طريق المعالجة الحرارية والمعالجة الحيوية.
  • كما أنه صديق للبيئة، فهو يساهم في تحويل النفايات السائلة والمواد الصلبة المنبعثة لجعلها آمنة على البيئة.
  • علاوة على ذلك، إن هذا المرحاض يقوم بتنقية المياه بحيث يمكن إعادة استخدامها. حيث تسبب ندرة المياه مشكلة في بعض المناطق الفقيرة.
  • والميزة الأهم، ليست في تصميم المرحاض، وإنما في اعتزام سامسونج منح التراخيص لهذه المبادرة بدون حقوق ملكية لبراءات الاختراع المرتبطة إلى البلدان المتخلفة. وذلك بهدف مساعدة البلدان في إدخال هذا المرحاض المتطور إلى منازل المزيد من الناس.

ويشار إلى أن سامسونج ستسعى مع مؤسسة غيتس الخيرية للحصول على شركاء في صناعة المرحاض بمجرد تحسين تصميمه. وذلك من أجل المساعدة في طرح المنتج في السوق الاستهلاكي.

نبذة مختصرة عن ” بيل غيتس”

بيل غيتس ، وهو رجل أعمال شهير ومبرمج أمريكي معروف. كما ولد في عام 1955 في مدينة سياتل واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية. وهو من أصول إيرلندية اسكتلندية.

قام غيتس بتأسيس شركة مايكروسوفت في العام 1975م، والتي تعتبر من أهم انجازاته. ويشار إلى أنه من الأشخاص الذي اعتمدوا على أنفسهم في تأسيس ثروة لهم.

علاوة على ذلك، تم إدارج بيل غيتس في قائمة فوربس لأغنى أثرياء العالم عام 1987. كما نال لقب فوربس لأغنى شخص في العالم في كل سنة منذ عام 1995 حتى عام 2017. كذلك بلغت ثروة غيتس صافية اعتبارًا من أكتوبر عام 2021 بحوالي 129 مليار دولار أمريكي. وهذا جعله رابع أغنى شخص في العالم.

الجدير بالذكر، أن غيتس تابع العديد من الأعمال التجارية والمساعي الخيرية في وقت لاحق من حياته المهنية. وذلك بعد تركه للعمليات اليومية في شركة مايكروسوفت في عام 2008.

كما قام بتقديم مبالغ طائلة من المال للعديد من المنظمات الخيرية وبرامج البحث العلمي من خلال مؤسسة بيل وميلندا غيتس. والتي تعتبر أكبر مؤسسة خيرية خاصة في العالم. كذلك أسس غيتس ووارن بافت في عام 2010 حملة تعهد عطاء، حيث تعهدوا هم وغيرهم من المليارديرات بالتبرع بما لا يقل عن نصف ثروتهم للأعمال الخيرية.

وفي الختام، قمنا بالسطور السابقة بتعريفكم على اهم مميزات النموذج الأولي لـلـ ” المرحاض السحري ” الذي أعلنت عنه سامسونج بالتعاون مع بيل غيتس. كما ذكرنا لكم لمحة تعريفية مختصرة عن رجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مفاجأة من بيل غيتس ... " المرحاض السحري " الذي يسمح بإعادة استخدام مياه الصرف

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *