“سهيل” تدشن خدمات بياناتها الرقمية في منطقتي المدينة المنورة والشرقية

“سهيل” تدشن خدمات بياناتها الرقمية في منطقتي المدينة المنورة والشرقية . منصة “سهيل” هي عبارة عن منصة عقارية تفاعلية توفر مؤشرات الأسعار العقارية والمعلومات العمرانية وغيرها من البيانات عن السوق العقاري السعودي. وذلك من خلال استخدام البيانات المفتوحة والذكاء الاصطناعي وذكاء الأعمال. والتي تساهم في توفير شفافيةً عاليةً للمستخدم عن كافة مكونات القطاع العقاري وتوجهات السوق.

ومؤخراً، قامت شركة “سهيل الجزيرة” للتقنية المالكة والمشغلة لـ(منصة سهيل) العقارية بتدشين خدماتها التفاعلية الجديدة . وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“سهيل” تدشن خدمات بياناتها الرقمية

وتفصيلاً، قامت شركة “سهيل الجزيرة” للتقنية المالكة والمشغلة لمنصة سهيل بتدشين خدماتها التفاعلية الجديدة. وذلك بحضور مجموعة من ممثلي الجهات الحكومية والمستثمرين والمطورين والوسطاء العقاريين والمهتمين بالقطاع العقاري وتقنياته.

كما تشتمل الخدمات الجديدة خرائط منطقتي المدينة المنورة والشرقية. بالإضافة إلى إطلاق منتج “وحدات”. علاوة على ذلك، سيقوم وحدات بالسماح للمستخدمين من المطورين العقاريين بإدارة عمليات الحجوزات والمبيعات للوحدات العقارية بكل سهولة.

وأما عن آلية عمل نظام وحدات فهو يقوم على رفع الوحدات والمخططات العقارية على خريطة تفاعلية. وبالتالي ستسمح هذه الخريطة للمستخدم باختيار الوحدة العقارية، ومن ثم استكمال عملية الحجز داخل النظام بشكل كامل.

كذلك تم إدارج خرائط المدينة المنورة، والدمام، والخبر، في موقع المنصة وتطبيقها الإلكتروني. وذلك من أجل تمكين المستخدمين من الاطلاع عليها وتصفح بياناتها العقارية. بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم للقيام بتتبع الصفقات العقارية، وتحليل بياناتها بشكل منهجي.

والجدير بالذكر، أن منصة سهيل تساهم في دعم الجهة المعنية بالتطور العقاري في المملكة السعودية. بالإضافة إلى مساندتها في استدامة القطاع، وذلك بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. كما تقوم المنصة بتوفير توفير البيانات والمعلومات العقارية، من خلال أدوات العصر الحديثة من التقنيات التكنولوجية.

ويشار إلى أن المنصة كشفت أيضا عن منتج ” مسبار سهيل”. والذي يوفر للمطورين العقاريين والمستخدمين لوحة تفاعلية، ستساعد في معرفة اتجاهات السوق والصفقات العقارية. بالإضافة إلى دورها في المساهمة في مراقبة المتغيرات والمستجدات في أنظمة البناء واستخدام الأراضي. فضلاّ عن نقاط الاهتمام في محيط كل عقارين إلى جانب تحديثها بشكل دوري.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *