ارتفاع عدد الجامعات السعودية في تصنيف شنغهاي 2022 إلى 7 جامعات

ارتفاع عدد الجامعات السعودية في تصنيف شنغهاي 2022 إلى 7 جامعات. قام معهد شنغهاي العالي بإطلاق تصنيف جامعة شنغهاي 2022 لإعطاء الأفضلية للجامعات حول العالم.

كما أن الجامعات السعودية قامت بإحراز تقدما واضحا في تقديم خدمات تعليمية متميزة مقارنة بالجامعات العالمية. حيث صعدت 7 جامعات سعودية هذا العام في تصنيف شنغهاي الذي يعد من أبرز وأشهر مراكز تصنيف الجامعات العالمية بشنغهاي. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

ارتفاع عدد الجامعات السعودية

تتجه الجامعات السعودية بثبات نحو مواجهة التحديات والأهداف المستقبلية في مجال التعليم. وحسب آخر تصنيف عالمي للجامعات ” شنغهاي لعام 2022، ارتفع عدد الجامعات السعودية في التصنيف إلى 7 جامعات. وذلك بالمقارنة مع 4 جامعات عام 2019.

كما حققت الجامعات السعودية مراكز متقدمة، حيث لم يفصلها عن الدخول ضمن أفضل 100 جامعة في العالم سوى 21 مركزاً. فقد حققت جامعة الملك سعود المركز 121 عالمياً متصدرةً بذلك الجامعات السعودية. وأتت بعدها جامعة الملك عبدالعزيز التي حلت في المركز 149 عالمياً.

علاوة على ذلك، أظهر هذا التصنيف تقدم في مراكز جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وجامعة الطائف وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك خالد. وذلك منذ دخولها التصنيف لأول مرة العام الماضي. بالإضافة إلى ذلك شهد تصنيف هذا العام دخول جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في التصنيف لأول مرة.

ويشار إلى أن هذه النتائج تعتبر دليل واضح عن النجاحات التعليمية في المملكة خلال السنوات الماضية. والتي تعكس المجهودات التي تم بذلها والتميُّز الذي تحققه منظومة التعليم والجامعات. مما يساهم بدوره في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

ما هو تصنيف شنغهاي؟

يعد تصنيف شنغهاي للجامعات من أهم تصنيفات الجامعات العالمية، وذلك لتحقيق هدف تحديد أفضل الجامعات في العالم، وهذا الترتيب يتم إجراؤه من قبل معهد شنغهاي العالي، وقد تم إطلاق هذا التصنيف لأول مرة في عام 2003 .

و يتم اختيار أفضل 2000 جامعة في العالم، ثم المراجعة والتقييم النتائج للوصول إلى أفضل 1000 جامعة في العالم، ومن ثم يتم اختيار أول 500 جامعة.

كما يعتبر هذا التصنيف واحداص من أكثر من 20 تصنيفًا عالميًا للجامعات يتم نشرها كل عام. والتي من أبرزها تصنيف «كيو إس العالمي للجامعات» وتصنيفات «تايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية».

وقد حققت الجامعات السعودية فيهما ارتفاعاً ملحوظاً بــ 16 جامعة في ‫تصنيف QS العالمي للجامعات 2023م . بالإضافة إلى 22 جامعة في ‫تصنيف “التايمز البريطاني” للجامعات ذات التأثير في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2022م.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ارتفاع عدد الجامعات السعودية في تصنيف شنغهاي 2022 إلى 7 جامعات

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية