الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين تطلق معرض الكعبة المشرفة الافتراضي

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين تطلق معرض الكعبة المشرفة الافتراضي. الكعبة المشرفة هي بناء شامخ في قلب الحرم المكي الشريف، تهفو إليها قلوب المسلمين من كل بقاع الأرض. كما أنها أول بيت يوضع في الأرض لعبادة الله وحده لا شريك له، ولا يمكن ذكر المسجد الحرام دون ذكر الكعبة.

لذا تحرص الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بتقديم كل ما بوسعها للعناية بالكعبة زادها الله تشريفا. ومن أحدث الخدمات التي تعني بالكعبة هي معرض الكعبة الافتراضي. وهذا ما سنتطرق إليه بالتفصيل في المقال التالي من موقع الترند.

معرض الكعبة المشرفة الافتراضي

قامت وكالة شؤون المعارض والمتاحف التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بإطلاق معرض الكعبة المشرفة. والذي يهدف إلى إثراء تجربة الزوار، وإبراز جانب جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين، ورعاية قاصديهما.

علاوة على ذلك يسعى هذا المعرض إلى تعريف المستفيدين بما يقدم من دعم ورعاية وعناية لهم. وذلك حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة في جو من الروحانية والطمأنينة.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم المعرض بعرض بعضًا من الأدوات المستخدمة في عملية الغسيل. وذلك بالتزامن مع مناسبة غسل الكعبة المشرفة. والتي تشرف بها هذا اليوم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء. وذلك بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

والجدير بالذكر، أن كافة الأدوات المستخدمة في غسل الكعبة المشرفة من النحاس. كما تم صنعها خصيصًا لهذه المناسبة المباركة، وذلك من خلال استخدام تقنية الواقع الافتراضي السعودي للمحاكاة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

ويشار إلى أن جميع الخدمات والجهود المنفذة تأتي بناء على توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس. وذلك تنفيذا لتعليمات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله. كما تأتي هذه التجربة الفريدة والمعبرة لتظهر التقددم والازدهار اللذان وصلت إليه المملكة السعودية.

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين

تتولى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الإشراف على الإدارات المتعلقة بالحرمين الشريفين. كما أن مقرها الرئيسي في مكة المكرمة، وبالمسجد الحرام توجد الإدارات الدينية والفنية والخدمية والإدارية.

علاوة على ذلك، تم إنشاء وكالة الرئاسة للقيام بجميع شؤون المسجد النبوي الدينية والخدمية والعمل على توفير كافة الإمكانات لراحة زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

والجدير بالإشارة، أنه اتباعاً لرؤية 2030 ، أعلنت رئاسة شؤون الحرمين عام 1440 هـ أنها سوف تتطور في مجال التطبيقات لدعم التعامل مع الدوائر الحكومية الأخرى. كما حرصت الرئاسة على إعطاء النساء مناصب قيادية عليا في رئاسة الحرمين.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين تطلق معرض الكعبة المشرفة الافتراضي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *