مستشفى د.سليمان الحبيب بالخبر ينقذ حياة مريضة خمسينية مصابة بورم سرطاني

مستشفى د.سليمان الحبيب بالخبر ينقذ حياة مريضة خمسينية مصابة بورم سرطاني. لا تكاد تذكر الجودة في الرعاية الصحية بالمملكة العربية السعودية إلا ويذكر مستشفى الدكتور سليمان الحبيب التخصصي.

كما حصلت مجموعة مستشفيات الحبيب على أعلى معدل لجودة المنشآت الطبية عالمياً لعام الماضي. وذلك بحسب تقويم اللجنة الدولية لجودة منشآت الرعاية الصحية JCI. بالإضافة إلى جائزتي التميز في الخدمات الجراحية وغرف العمليات والأشعة التشخيصية من Arab Health.

وفي إنجاز جديد يضاف لإنجازات مجموعة الحبيب الطبية، تمكن فريق طبي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر من استئصال عقد كثيرة في رقبة مريضة. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

مستشفى د.سليمان الحبيب

نجح فريق طبي متخصص في مستشفى الحبيب بالخبر في استئصال “94” عقدة ليمفاوية. بالإضافة إلى نحو “50” منها تحتوي خلايا سرطانية، وذلك من رقبة امرأة “خمسينية” تعاني من بورم في الغدة الدرقية الذي انتشر إلى الغدد الليمفاوية.

وكانت المريضة قد زارت عيادة الغدد الصماء بالمستشفى، بعدما تحسست بيدها كتلة تحت الجلد في منطقة الرقبة. بالإضافة إلى ملاحظتها لتغيرات في الصوت، يرافقها آلام حادة.

وعلى الفور تم إخضاع المريضة لفحوصات طبية دقيقة، والتي بينت وجود ورم سرطاني، نشأ في الغدة الدرقية، والذي تشعب بعد ذلك إلى الغدد الليمفاوية.

كما قام الفريق المعالج بإجراء فحص بالسونار للمريضة، والذي أظهر وجود ورم بالغدة الدرقية. ومن ثم تم القيام بأخذ خزعة وتحليلها، حيث أظهرت نتيجة الخزعة وجود خلايا سرطانية. علاوة على ذلك، كشفف تحليل خزعة من العقد الليمفاوية عن تمدد الخلايا الخبيثة إليها.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم إخضاع المريضة إلى أشعة مقطعية للرأس، وتصوير إشعاعي للصدر والقلب. وذلك بغية التأكد من سلامة هذه الأعضاء، وبفضل الله، أظهرت النتائج سلامتها.

بعد القيام تقييم حالة المريضة لمعرفة إمكانية إخضاعها لعملية تحت التخدير الكامل. وبناء على الفحوصات والنتائج السابقة، قرر الفريق الطبي وجوب استئصال هذه الأورام عبر عملية دقيقة.

كما تم تجهيز كافة الترتيبات وتحضير المريضة للعملية الجراحية، والتي تم فيها استئصال الغدة الدرقية بالكامل. بالإضافة إلى استئصال العقد الليمفاوية المركزية، والجانبية بالرقبة.

كذلك ذكر الفريق الطبي أن مجموع العقد التي تم استئصالها بلغ نحو “94” عقدة ليمفاوية؛ بينها نحو “50” عقدة تحتوي على خلايا سرطانية. ويشار إلى أنه تم استخدام تقنية حديثة لمعرفة الأعصاب التي تتحكم بالأحبال الصوتية والمحافظة عليها أثناء العملية.

كما بقيت المريضة لمدة ثلاثة أيام قيد الملاحظة في جناح الجراحة، وكانت حالتها الصحية جيدة. ومن ثم غادرت المستشفى إلى منزل أسرتها. وبعد ذلكمن المقرر أن تخضع المريضة لجرعة “اليود المشع” كما هو الحال مع كل الحالات المصابة بالورم السرطاني المنتشر في الغدة الدرقية والعقد الليمفاوية.

والجدير بالذكر، أن مساحة مستشفى د. سليمان الحبيب بالخبر تبلغ حوالي مليوني قدم مربع. كما تبلغ سعته الاستيعابية 600 سرير، مئة منها للعناية المركزة. كما يشمل هذا المستشفى على أكثر من 450 عيادة تغطي جميع التخصصات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مستشفى د.سليمان الحبيب بالخبر ينقذ حياة مريضة خمسينية مصابة بورم سرطاني

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية