أخبار عاجلة

“لازوردي” تحقق 22.2 مليون ريال ربح خلال النصف الأول من عام 2022

“لازوردي” تحقق 22.2 مليون ريال ربح خلال النصف الأول من عام 2022. شركة لازوردي للمجوهرات، هي عبارة عن شركة مساهمة يبلغ رأسمالها 430 مليون ريال. كما تم إدراجها في سوق الأسهم السعودي منذ عام 2016، وهي من أبرز العلامات في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع المجوهرات والمشغولات الذهبية في الشرق الأوسط.

كذلك تنشط الشركة في تصنيع المجوهرات بأنواعها الذهب والألماس والأحجار الكريمة. بالإضافة إلى توزيعها للبائعين أوبيعها عبر شبكة أفرعها المنتشرة بالسعودية وخارجها. علاوة على ذلك للشركة 15 معرضًا، منها 11 معرضا في السعودية، ومعرضين في مصر، بالإضافة إلى معرضين في الإمارات.

ومؤخراً، واصلت لازودري أدائها القوي خلال النصف الأول من العام الجاري 2022م. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“لازوردي” تحقق 22.2 مليون ريال

أعلنت شركة لازوردي للمجوهرات عن تمكنها من تحقيق إيرادات تشغيلية بلغت 268.8 مليون ريال سعودي. وذلك خلال النصف الأول من عام 2022. وذلك بنسبة نمو بلغت 8% عن نفس الفترة من العام السابق، حيث وصل إجمالي الربح خلال هذه الفترة إلى 172.9 مليون ريال سعودي.

كما بلغ صافي الربح للنصف الأول من العام الجاري إلى نحو 22.2 مليون ريال سعودي. وذلك بنمو يزيد 22% عن نفس الفترة من العام الماضي.

علاوة على ذلك، تمكنت الشركة من تحقيق إيرادات تشغيلية بلغت 117.1 مليون ريال سعودي خلال الربع الثاني من عام 2022. وذلك عبر جميع قنواتها البيعية ومناطق انتشارها الجغرافي.

كذلك بلغت نسبة صافي الربح عن العام الماضي نحو 6.3%، حيث بلغت قيمته 8.5 مليون ريال في الربع الثاني من العام 2022م. وذلك مقابل صافي ربح 8.0 مليون ريال في الربع نفسه من عام 2021.

ويذكر أن الأداء القوي للمجموعة استمر في جمهورية مصر العربية خلال نفس الفترة من العام الحالي. حيث حققت إيرادات قنوات البيع بالتجزئة زيادةً بنسبة 5.0% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

طرح منتجات عصرية

كما يثبت الأداء القوي لشركة لازودي مدى نجاح تنفيذ المبادرات التحولية التجارية والاستراتيجية التي انتهجتها المجموعة منذ عام 2020. والتي اشتملت على:

  • طرح منتجات عصرية جديدة بأسعار مناسبة تناسب التطور فى أذواق المستهلكين وبهوامش ربح أعلى.
  • بالإضافة إلى تطوير منصات أعمال التجارة الالكترونية.
  • كذلك خفض رأس المال العامل للذهب، والذي ترتب عليه انخفاض ملحوظ في التكاليف التمويلية.

وكما يشار إلى أن أعمال التجارة الالكترونية حققت حضورًا مميزًا هذا العام. وذلك من خلال تحقيقها إيرادات بلغت قيمتها 14,6 مليون ريال مقابل إيرادات بلغت 11.3 مليون ريال سعودي في النصف الأول من العام السابق.

علاوة على ذلك، تعمل الشركة اليوم على تنمية هذا القطاع من خلال تعزيز واجهات المستخدم وجعل تجربته الشرائية سهلة وممتعة. بالإضافة إلى تقديم تقنية جديدة، وتطوير أنظمة إدارة علاقات العملاء واستراتيجيات فعالة للقنوات البيع المتعددة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"لازوردي" تحقق 22.2 مليون ريال ربح خلال النصف الأول من عام 2022

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *