تفعيل مبادرة ” مظلة معتمر” للحفاظ على سلامة قاصدي بيت الله الحرام

تفعيل مبادرة ” مظلة معتمر” للحفاظ على سلامة قاصدي بيت الله الحرام. تزامناً مع الحالة المطرية التي تشهدها المملكة العربية السعودية، فعّلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مبدرة ” مظلة معتمر”. فما هدف هذه المبادرة؟ هذا ما سنتطرق إليه في المقالة التالية من موقع الترند.

تفعيل مبادرة ” مظلة معتمر”

حرصت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين ممثلة بوكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية على توفير المظلات الوقائية والخدمات التي تعين القاصدين على أداء مناسكهم. علاوة على تلبية احتياجاتهم في الميدان وتوفيرها.

كما قامت الرئاسة بإطلاق مبادرة “مظلة معتمر”، والتي تأتي لتوفير المظلات استعداداً لهطول الأمطار. وذلك من أجل المحافظة على سلامة قاصدي المسجد الحرام لكي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

كذلك تهدف هذه المبادرة إلى إثراء تجربة ضيوف الرحمن من أجل تحقيق النتائج المتميزة للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية. والتي تساهم في اكتشاف فرص التحسين والتطوير والابتكار واستثمار مواهب وقدرات الكفاءات (الشابة) الوطنية. والتي تعمل على خدمة قاصدي الحرمين الشريفين وتمكينها من تحقيق النجاحات على المستويين المحلي والعالمي.

كما ستساهم المبادرة في بناء منظومة خدماتية التي تراعي المستجدات الحديثة وتواكب مستهدفات رؤية المملكة (2030). بالإضافة إلى بحث سبل وآفاق التعاون المشترك مع الجهات المعنية وذات الاختصاص.

ويذكر أنه تأتي هذه البرامج والخدمات تأتي تنفيذاً لتوجيهات ودعم الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس. وذذلك تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله- في توفير أجواء آمنة مطمئنة لقاصدي المسجد الحرام.

تجنيد أكثر من 200 مشرف ومراقب

ويشار إلى أن الرئاسة ممثلة بوكالة الخدمات وتحقيق الوقاية البيئية كانت قد رفعت جهودها أثناء هطول الأمطار على المسجد الحرام. وذلك من خلال تجنيد أكثر من (٢٠٠) مشرف ومراقب و(٤٠٠٠) عامل وعاملة. بالإضافة إلى تأمين أكثر من (500) معدة للتعامل مع الحالة المطرية بالمسجد الحرام.

علاوة على ذلك، تم تهيئة صحن المطاف والمصليات والمداخل والمخارج استعدادًا لهطول الأمطار. كما تم توزيع معدات شفط المياه ومعدات الغسيل داخل الحرم وخارجه للمساهمة الفعالة في عملية التجفيف. وذلك لإزالة آثار الأمطار التي تهطل على المسجد الحرام للمحافظة على سلامة قاصدي المسجد الحرام.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تفعيل مبادرة " مظلة معتمر" للحفاظ على سلامة قاصدي بيت الله الحرام

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية