برنامج “عون” يقدم دعم حكومي جديد للمنشآت الصغيرة يصل إلى مليون ريال

برنامج “عون” يقدم دعم حكومي جديد للمنشآت الصغيرة يصل إلى مليون ريال. تسعى المملكة العربية السعودية إلى تقديم يد العون للمنشآت الصغيرة. وذلك من خلال السياسات التي تتبناها الحكومة، والرؤية الجديدة التي يتم تنفيذها من جميع مؤسسات الدولة.

كما تسعى الحكومة الرشيدة إلى تشجيع المشروعات التي تخدم الإستراتيجية الوطنية للسياحة. وهذا يتم عن طريق تقديم خدمة سياحية متميزة للسائحين في كل الوجهات السياحية وفقاً للاستراتيجية الوطنية للسياحة.

كذلك يعتبر برنامج “عون” هو الآلية الجديدة التي تم إطلاقها من صندوق التنمية السياحية السعودي. وذلك لدعم المنشآت الصغيرة. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

برنامج “عون” يقدم دعم حكومي جديد

أعلن صندوق التنمية السياحي عن قيامه بإطلاق برنامج “عون” لتقديم الدعم للمنشآت الصغيرة. والذي يهدف إلى تعزيز نمو هذه المنشآت وإثراء تجاربها. وذلك ليتم تقديم خدمات أفضل للسائحين في الوجهات السياحية.

علاوة على ذلك، يدعم هذا البرنامج الذي من المقرر أن يستمر لمدة ثلاث سنوات كل مما يلي:

  • إطلاق منشآت جديدة.
  • بالإضافة إلى دعم منشآت قائمة.
  • كذلك دعم منظمو الرحلات والجولات السياحية والأنشطة السياحية.
  • كذلك المرشدون السياحيون
  • كما يدعم وكلاء السفر ومنظمو الفعاليات.
  • وأخيراً، دعم مقدمو المنتجات السياحية الثقافية.

كما يأتي إطلاق هذا البرنامج ضمن سلسلة البرامج التي يقدمها الصندوق لتلك المنشآت. وذلك بهدف منحها مزيدًا من الفرص التي تحفزها على ابتكار تجارب سياحية نوعية جديدة.

علاوة على ذلك، يقدم برنامج “عون” حلولاً تمويلية مرنة، والتي تستهدف دعم أكثر من 2000 منشأة. وذلك بمخصصات تصل إلى نحو 500 مليون ريال. كما يأتي ذلك مع مراعاة قبول طلبات التمويل مستوفية الشروط، حيث يصل التمويل للمنشأة الواحدة إلى حوالي مليون ريال.

كذلك يمثل البرنامج فرصة نوعية للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة لتقديم تجارب سياحية نوعية ومختلفة. وذلك على النحو الذي يساهم في تحقيق أهدافها وطموحاتها، وبما ينعكس على إثراء تجربة السائح في الوجهات السياحية المستهدفة.

كما تبلغ نسبة تغطية تمويل المشروع في صندوق التنمية السياحي نحو 70% دون اشتراط تقديم ضمانات. كذلك يقدم الصندوق تمويلاً مدته سنتان قابلاً للتمديد، بالإضافة إلى حزمة من البرامج الأخرى. والتي تأتي ضمن إستراتيجية الصندوق للمنشات متناهية الصغر والصغيرة.

والجدير بالذكر، أن صندوق التنمية السياحي هو صندوق سعودي تأسس في يونيو 2020. وذلك بهدف تمكين أحد أكثر القطاعات حيوية في المملكة وجذب الاستثمارات السياحية وتحفيز التنمية في هذا القطاع. بالإضافة إلى دعم تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة من خلال الاستثمار في القطاع السياحي لفتح سلسلة القيم ودعم الاقتصاد ومضاعفة العوائد المتولدة من مستثمري القطاع الخاص.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

برنامج "عون" يقدم دعم حكومي جديد للمنشآت الصغيرة يصل إلى مليون ريال

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *